رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

نصائح فعالة لزيادة طول الشعر بسرعة رهيبة

ينصح خبراء التجميل والاعشاب للعناية بصحة الشعر وزيادة نموه، ويقول الدكتور مارك جرجس عن افضل الزيوت الطبيعية في تطويل بصيلات الشعر، أن طول الشعر باستخدام تلك الزيوت قد تختلف النتائج من شخص لآخر، لكن هذه بعض الوصفات التي يعتقد أنها فعالة:

  • زيت جوز الهند: يعتبر زيت جوز الهند مفيدًا لتعزيز نمو الشعر. يمكنك تدليك فروة الرأس ببضع قطرات من زيت جوز الهند لمدة 15-20 دقيقة قبل غسل الشعر. يجب أن يترك على الشعر لبعض الوقت قبل شطفه بالماء الفاتر.
  • عصير البصل: يعتبر عصير البصل غنيًا بالسلفور، وهو مادة تعزز نمو الشعر. قم بعصر بصلة صغيرة وقم بفرك فروة الرأس به لمدة 10-15 دقيقة، ثم اغسل شعرك بالماء.
  • زيت الخروع: يعتبر زيت الخروع من الزيوت الطبيعية المشهورة بتعزيز نمو الشعر وتقويته. ضع كمية صغيرة من زيت الخروع على فروة الرأس، ودلكها بلطف ثم اتركها لمدة ساعة أو لمدة الليل قبل غسل شعرك بالماء الفاتر والشامبو.
  • تناول غذاء صحي: مهمة جدا لنمو الشعر السليم هو تناول غذاء متوازن وصحي. تأكد من تضمين البروتينات (مثل اللحوم والأسماك والبقوليات) والفواكه والخضروات والأطعمة الغنية بفيتامين A و C و E والزنك والحديد في نظامك الغذائي.
  • تجنب التوتر والضغوط: يعتبر التوتر والضغوط النفسية من أهم العوامل التي تؤثر على صحة الشعر. حاول الحد منها قدر الإمكان من خلال ممارسة التمارين الرياضية، والقراءة، وممارسة الاسترخاء، والتواصل الاجتماعي.

-استخدام منقوع الأرز: حيث أثبت الدراسات في فعالية وقوة هذا المنقوع في تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس وزيادة طول بصيلاته وتغذيته بدقة.

  • استخدام الزبادي الطبيعي كحمام كريم للشعر: يتم فرد الزبادي قبل غسل الشعر لمدة 10ل20 دقيقة، حيث بها العديد من الفيتامينات والبروتينات الطبيعة التي تزيد من طول وكثافة الشعر في اقرب وقت.

هناك أيضًا بعض العوامل الأخرى التي يمكن أن تؤثر على نمو الشعر مثل قلة النوم والتدخين واستخدام الكيماويات الضارة على الشعر. قد يكون من الأفضل استشارة خبير الشعر قبل استخدام أي وصفة أو تغيير في الروتين اليومي للعناية بالشعر.

عن شيماء محمد

شاهد أيضاً

فيتامينات

8 فيتامينات تعزز مناعة جسمك ضد الفيروسات

يبحث الكثيرون عن أطعمة تمنحهم الفيتامينات الطبيعية التي تعزز مناعتهم في مواجهة الفيروسات التي تنتشر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *