رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

نصائح طبيعية لعلاج الكحة والبلغلم للكبار والصغار

تعتبر الكحة والبلغم في الصدر من الأمراض الشائعة التى تحدث لدى الكثير من الأشخاص وترتبط ، وقد يكون لها عدة أسباب مثل الإصابة بنزلات البرد
أو الإنفلونزا أو التهاب الشعب الهوائية أو الربو أو الحساسية. وبحسب سوء التغذية ونمط الحياة، قد تكون الكحة عرضًا لمشكلة حقيقية مثل تلوث الهواء أو التدخين أو الحساسية الغذائية.

لعلاج الكحة والبلغم بالصدر باستخدام الطرق الطبيعية، يمكن محاولة الخطوات التالية:

  1. شرب السوائل الساخنة: تناول الشاي الدافئ أو الماء الساخن بالليمون والعسل قد يساعد في تخفيف الاحتقان ورطوبة الجهاز التنفسي.
  2. البخار: يمكن استنشاق البخار عن طريق وضع الرأس فوق وعاء به ماء ساخن، أو الاستحمام بماء ساخن، وذلك للمساعدة في تخفيف احتقان الصدر وتخفيف السعال.
  3. التدليك: يمكن مساعدة الكحة والبلغم من خلال تدليك الصدر بلطف من أعلى إلى أسفل باستخدام الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون أو زيت الإيوكاليبتوس.
  4. العسل: يعتبر العسل من المواد الطبيعية الفعالة في علاج الكحة والبلغم. يمكن تناول ملعقة صغيرة من العسل عدة مرات في اليوم لتهدئة الحنجرة وتخفيف السعال.
  5. الاسترخاء وتجنب التهيج: يجب الابتعاد عن المواد المهيجة مثل الدخان والغبار والروائح القوية. كما ينصح بالراحة والاسترخاء لتسهيل عملية التنفس.

مع ذلك، إذا استمرت الأعراض لفترة طويلة أو تزداد سوءًا، ينبغي استشارة الطبيب لتقييم الحالة وتشخيص السبب الحقيقي للكحة والبلغم واقتراح علاج مناسب.

عن شيماء محمد

شاهد أيضاً

فيتامينات

8 فيتامينات تعزز مناعة جسمك ضد الفيروسات

يبحث الكثيرون عن أطعمة تمنحهم الفيتامينات الطبيعية التي تعزز مناعتهم في مواجهة الفيروسات التي تنتشر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *