رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

معرض ناصر حبيب الملايين الكاريكاتيري بالبيت الروسي

ينظم البيت الروسي بالقاهرة معرض ناصر الكاريكاتير و المقرر أن يشارك به 60 فناناً، وذلك من خلال التعاون مع مشروع القومي التابع لمؤسسة عبد الله الصاوي “ذاكرة الكاريكاتير”،وعلى هامش المعرض يحتفى بذكرى ثورة يوليو الـ 71 في يوم23 يوليو الجاري، ويفتتح المعرض من يوم الخميس 20 يوليو.

في هذا السياق أكد الفنان عمر صديق: “أن المعرض هو نتاج مسابقة دولية كبرى في مجال البورتريه الكاريكاتيري، عن الرئيس الراحل جمال عبدالناصر، أطلقتها مدونة نفرتيتي، بالتعاون مع موقع الكاريكاتير السوري، في شهر مايو الماضي، عرفانًا وتقديرًا لما قدمه عبدالناصر، نصير الفقراء وحبيب الملايين”.

وأكمل قائلاً:” شارك في المسابقة أكثر من 150 رساما، من أكثر من 50 دولة، ويضم المعرض أكثر من 100 بورتريه كاريكاتيري، للرئيس الراحل جمال عبدالناصر، بريشة مجموعة من أهم وأشهر رسامي الكاريكاتير المصريين والعرب والأجانب”.

يذكر أن أعلن الكاتب “عبدالله الصاوي” مدير مشروع ذاكرة الكاريكاتير، أن المشروع يشارك في المعرض العديد من البورتريهات الكاريكاتيرية النادرة للزعيم الراحل جمال عبدالناصر، بريشة عدد من رواد فن الكاريكاتير منهم:” صاروخان، طوغان، بهجوري، بهجت عثمان، رجائي ونيس” وأكد أن ما يميز تلك الرسوم عن غيرها أن غالبيتها رسمت في حياة الرئيس عبدالناصر و لكن تعرض هنا في المعرض لأول مرة.

بينما أشار “مرد جاتين” مدير المراكز الثقافية الروسية في مصر إلى أن جمال عبدالناصر شخصية أسطورية و كان له معظم الفضل في بناء أساس قوي للعلاقات المصرية و الروسية حيث تم تنفيذ العديد من الإنجازات.
كما أضاف “جاتين” أن البيت الروسي أعتاد على تنظيم العديد من الأنشطة حول هذه الشخصية التاريخية المحبوبة جمال عبدالناصر .

عن شيماء محمد

شاهد أيضاً

قصة مصطلح “المقاطعة” وأصوله التاريخية

الكلمات قد تنشأ من ظروف خاصة، تاركة أثراً لا يمحى على اللغة والمجتمع. من ضمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *