رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

مسيرة “علاء عبد الخالق” الغنائية و علاقته بالرياضيين

كتبت/ شيماء محمد صابر

يعد الفنان “علاء عبدالخالق ” موهبة فنية فريدة نبغت في الغناء والتلحين، و أستطاع تتويج مسيرته الفنية بالعديد من الومضات الحافلة بالنجاح، فقد كان نجم جيله اللامع في فترة التسعينات وبداية الألفينات، وهو مطرب وملحن مصري ولد في 23 فبراير 1964م.

درس” عبد الخالق” في معهد الموسيقى العربية وتخصص في العزف على “الناي” و أستطاع الإبداع في التلحين بجدارة، ومن ثم أطلق ألبومه الأول “مرسال” في عام 1985، بمشاركة حميد الشاعري. ثم ألبوم «وياكي»، وألبوم «عشانك» و كان آخر ألبوماته «حب مش عادي» عام 2007، وذلك قبل أن يوقفه المرض عن استكمال مسيرته الغنائية فقد أصيب بوعكة صحية أثرت على أحباله الصوتية.

بعد أن تعودت الجماهير على الاستماع إلى أغانيه بأسلوبه الراقي وقدرته على نقل العاطفة والشغف من خلال صوته القوي والمؤثر.

وعلى مدار مسيرته الفنية، قدم “علاء عبد الخالق” العديد من الألبومات والأغاني التي حققت شهرة واسعة. ومن بين أشهر أغانيه “حبيبتي”، “عايش بعيني”، “بتربيني”، “عمري ما هنساك” وغيرها. كما شارك في العديد من الحفلات والمهرجانات الغنائية في مصر والدول العربية.

“علاقة علاء عبد الخالق بالرياضيين” تعود لتعاونه مع العديد منهم في عدة أغاني رياضية، شارك في تأليف وتسجيل أغاني تشجيعية للمنتخب المصري لكرة القدم في بطولات مختلفة مثل كأس العالم وكأس الأمم الإفريقية. قدم أغاني تحفيزية للاعبين والجماهير وساهم بنجاح عدة مشاريع رياضية.

بالإضافة إلى ذلك، يظهر “علاء عبد الخالق” في العديد من الأحداث والمناسبات الرياضية كمطرب رئيسي أو ضيف شرف. يحظى بشعبية كبيرة بين الرياضيين والجماهير، حيث يعتبر صوته المميز وأغانيه الملهمة مصدر إلهام للرياضة والرياضيين.

و تعتبر مساهمته في المجال الرياضي جزءًا مهمًا من حياته الفنية ومسيرته الغنائية.

عن شيماء محمد

شاهد أيضاً

تصريحات الاعلاميه سوزان حسن عن ”صفعه” عمرو دياب الولد استفزه لكن رد فعله قاسى حدا ما يصحش

علقت الإعلامية سوزان حسن رئيسة التليفزيون المصري الأسبق على لقاء لها من الأرشيف استضافت فيه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *