رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

ما لا تعرفه عن فوائد تدليك الشعر…

يحتاج تطويل الشعر الإلتزام بروتين العناية الذي يساعد على تقوية بصيلات الشعر ونموه ويعتبر تطويل الشعر إهتمام أغلب النساء والفتيات لذلك يلزم وجود فروة رأس صحية وسليمة تعمل على زيادة كثافة الشعر وتقويتها.

من أهم معايير هذا الروتين ” تدليك فروة الرأس ” حيث أكدت خبراء المساج أن له فوائد كثيرة ومهمة للجسم كله وليس للشعر فقط ومن هذه الفوائد إنتظام ضغط الدم ، تخفيف الضغوطات النفسية ، تخفيف التوتر ، وأيضا علاج الشقيقة وهي من حالات الصداع المزعجة.

_ومن فوائد تدليك الرأس للشعر :

1: ترطيب فروة الرأس ينصح بالتدليك بشكل يومي ومنتظم وذلك بإستخدام زيوت خاصة للتدليك ، لتحفيز بصيلات الشعر و الحصول على فروة خالية من القشور الجفاف.

2: تقوية بصيلات الشعر والجذور يساعد مساج الراس على عدم تساقط الشعر وإعادة إنبات شعر جديد وتقوية جذوره.

3 : تعزيز صحة الرأس يعمل تدليك الفروة على إمتصاص مواد غذائية لازمة لتطويل الشعر بطريقه صحية ، وأيضا يساهم في تقليل فرص تكسير الشعر والتقصف.

4: تنظيم إفراز الدهون يعتبر مساج فروة الرأس مناسب لجميع أنواع الشعر وتطويله، فأنه يساهم في توزيع الدهون وتنظم عمل الغدد الدهنية ؛ ومن خلال ذلك تشعر الغدد الدهنية أن الفروة بها دهون كافية فيقل إنتاج الدهون.

و أخيرا ، يفضل الحرص على تدليك فروة الرأس مرة ولا تقل عن 10 دقائق يوميا ، وأيضا ينصح أثناء التدليك إستخدام الزيوت الطبيعية مثل : زيت جوز الهند ، زيت الزيتون ، وزيت السمسم.

شاهد أيضاً

الذبحة الصدرية

ما أسباب الإصابة بـ الذبحة الصدرية في الشتاء؟

يتزايد خطر التعرض للإصابة بـ الذبحة الصدرية وأمراض القلب والشريان التاجي في فصل الشتاء بسبب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *