رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

قراصنة صينيون يخترقون الأمن السيبراني لمجموعة من الأمريكان فما السبب؟

أشارت تقرير لصحيفة “وول ستريت جورنال” الأميركية بأن الاختراق الأخير الذي أعلنت عنه شركة “مايكروسوفت”، للبريد الإلكتروني لمسؤولين أميركيين رفيعي المستوى، بمن فيهم وزيرة التجارة جينا رايموندو، أظهر مستوى جديداً من مهارات القراصنة الصينيين.

ونوهت إلى أن هذا الاختراق الأخير، أثار مخاوف بشأن مدى اختراق المجموعات الصينية للحكومة الأميركية وشبكات شركاتها، مرجحة أن يكون “أكبر مما هو معروف حالياً”.ولم تربط الولايات المتحدة رسمياً الهجوم بالصين، رغم أن “مايكروسوفت” نسبته إلى مجموعة قرصنة صينية، في وقت نفت الصين هذه المزاعم.

وأضافت”وول ستريت جورنال” إلى كون الاختراق ظل مستمراً لفترة من دون اكتشافه، وقالت إنه قبل سنوات قليلة كان القراصنة الصينيون معروفون بعمليات “سرقة سريعة صاخبة” للملكية الفكرية والتكنولوجيا العسكرية، وحتى قواعد البيانات الشخصية لموظفي الحكومة الأميركية.

ونوهت إلى أنهم عادة ما استخدموا “أساليب فعالة ولكنها تفتقر للتعقيد”، هدفت إلى جمع كميات ضخمة من البيانات بدلاً من التجسس المستمر على الأهداف ذات القيمة العالية، كما أنهم عادة ما تركوا آثاراً ورائهم، سهلت التعرف عليهم ومنعهم من شن هجمات مستقبلية.وصرحت شركة “مايكروسوفت”،يوم الثلاثاء، إن مجموعة قراصنة مقرها في الصين تركز على أعمال التجسس، اخترقت سلسلة من حسابات البريد الإلكتروني مرتبطة بوكالات حكومية في أوروبا الغربية.

وأوضحت “مايكروسوفت” في منشور عبر مدونتها، أن المجموعة التي أطلقت عليها اسم “ستورم-0558” ظلت من دون اكتشاف لمدة شهر، بعد الوصول إلى بيانات البريد الإلكتروني الخاصة بنحو 25 منظمة في منتصف مايو.

ولم تعرف شركة البرمجيات حدوث الاختراق إلا بعد إجراء تحقيق في منتصف يونيو الماضي، بعدما تلقت تنبيهاً من خلال تقارير العملاء بشأن نشاط غير طبيعي في رسائل البريد الإلكتروني.

عن فاطمة مصطفى

شاهد أيضاً

تشكيل فريق الاسماعيلي أمام الداخلية

أعلن إيهاب جلال المدير الفني للإسماعيلي تشكيل فريقه أمام الداخلية في الأسبوع الثاني والعشرين للدوري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *