رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

فوائد السلمون للجسم

يعتبر السلمون نوع من السمك يعيش في المحيطات الباردة و يعد مصدرًا غنيًا بالعديد من العناصر الغذائية الهامة للجسم، وهو من الأسماك الدهنية، و مشهور بقيمته الغذائية العالية وفوائده الصحية.

إليك بعض فوائد السلمون للجسم:

  1. مصدر غني بالأحماض الدهنية أوميغا-3: السلمون به العديد من الأحماض الدهنية الأساسية لتعزز صحة القلب والدورة الدموية، وتحمي من أمراض القلب والسكتة الدماغية.
  2. تعزيز الصحة العقلية: الأحماض الدهنية الأوميغا-3 في السلمون تعتبر مهمة لصحة الدماغ والعقل، حيث تساعد في تحسين التركيز والذاكرة والعمليات العقلية. كما يعتبر تناول مصادر أوميغا-3 مثل السلمون مفيدًا للوقاية من الاكتئاب والقلق.
  3. دعم صحة الجهاز المناعي: يحتوي السلمون على نسبة عالية من البروتينات والفيتامينات والمعادن التي تعزز صحة الجهاز المناعي. يحتوي أيضًا على مركبات مضادة للأكسدة مثل سيلينيوم وفيتامين E التي تحمي الجسم من الأضرار الناتجة عن التأكسد.
  4. تعزيز صحة الجلد والشعر: نظرًا لاحتوائه على الأحماض الدهنية الأساسية والفيتامينات اللازمة للبشرة والشعر، فإن تناول السلمون يمكن أن يعزز صحتهما ويساعد في ترطيب البشرة وتحسين مرونتها.
  5. تعزيز صحة العيون: السلمون يحتوي على مركب يسمى أستاكسانثين، وهو نوع من الكاروتينويدات التي تعزز صحة العيون وتحميها من أمراض العين المرتبطة بالعمر مثل المياه الزرقاء وتدهور النظر.

ومن المهم أن يتم تناول السلمون المطهو بطرق صحية مثل الشوي أو الخبز في الفرن، وتجنب التركيبات المعلبة المحتوية على مواد حافظة وزيوت إضافية.

عن شيماء محمد

شاهد أيضاً

فيتامينات

8 فيتامينات تعزز مناعة جسمك ضد الفيروسات

يبحث الكثيرون عن أطعمة تمنحهم الفيتامينات الطبيعية التي تعزز مناعتهم في مواجهة الفيروسات التي تنتشر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *