رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

فوائد أقراص الخميرة البيرة للجسم وهل تزيد الوزن؟

كتبت / شيماء محمد صابر

تحتوى خميرة البيرة علي العديد من العناصر الغذائية المفيدة، ويعتبرها العديد من الباحثين مصدر غني بفيتامين ب المركب الذي يعمل على إمداد الجسم بالطاقة، والمساعدة في الحفاظ على صحة الجلد والشعر ، ودعم الجهاز الهضمي و المناعي.

فهي عبارة عن مجموعة من الفطريات النافعة للجسم، وهي تصنف كفطريات وحيدة الخلية، وهي الشكل الوحيد من الخميرة التي تباع كمكمل غذائي، ويعتقد العديد من الباحثين أن لها دور هام في زيادة الوزن لأشخاص الذين يعانون من النحافة الشديدة، اذا تكمن الخميرة على بروتينات والتي يمكن أن تساعد في زيادة الوزن، لذا استخدمت حبوب الخميرة للتسمين وزيادة الوزن والعضلات.

وتم إستخدامها أيضًا لمرضى السرطان الخاضعين للعلاج الكيميائي الذي يخفض الشهية والوزن بشكل سيئ، وذلك لتزويد أجسامهم بالطاقة وتعويض نقص الفيتامينات والمعادن والبروتينات وتحسين الوزن.

حبوب الخميرة للتسمين:تحتوى الخميرة على عدة عناصر عذائية تسهم في تزويد الجسم باحتياجاته اليومية من الفيتامينات والمعادن والتي من شأنها تدعم الصحة العامة وزيادة الوزن النحيف منها:-

الكروم: يساعد بشكل كبير على تعزيز جهاز المناعة و الأنسولين الطبيعي في الجسم.البروتين: هو الجزء الأهم الذي يعمل به الجسم في تصنيع العضلات وتجديد الخلايا وفي الإنزيمات والهرمونات.

السيلينيوم: له دور مهم في تيسير عمليات الأيض وعمل الغدة الدرقية.

البوتاسيوم: يلعب دور قوي في الجسم، إذ يساعد علي تنظيم السوائل وتحسين عمل الجهاز العصبي والعضلي في الجسم.الحديد: من المكونات الأساسية للدم والذي من شأنه سرعة نقل الأكسجين و الحمض النووي ومنع فقر الدم.

الزنك: يعزز جهاز المناعي للانسان ، و نمو الخلايا وتجديدها والتئام الجروح بسرعة.المغنيسيوم: يقوي عمل الجهاز العصبي والعضلي، ويعزز المناعة ، ويحفظ صحة العظام، و القلب، و مستوى السكر في الدم وإنتاج الطاقة اللازمة.

مجموعة فيتامين ب: تحتوي الخميرة على مجموعة فيتامين ب باستثناء فيتامين ب12.تساعد الخميرة أيضاً علي تنظيم مستوى السكر في الدم وتنظيم خط سير الأنسولين بشكل صحي، كما تساعد في خفض مستوى الكولسترول الضار، ورفع مستوى الكولسترول الجيد.و تحسين صحة الجهاز الهضمي من خلال التخفيف من الإسهال الناتج من بكتيريا المطثية، والذي يؤدي إلى التخفيف من أعراض متلازمة القولون العصبي، كما تساعد في تخفيف حب الشباب وآثاره على البشرة.

عن شيماء محمد

شاهد أيضاً

فيتامينات

8 فيتامينات تعزز مناعة جسمك ضد الفيروسات

يبحث الكثيرون عن أطعمة تمنحهم الفيتامينات الطبيعية التي تعزز مناعتهم في مواجهة الفيروسات التي تنتشر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *