رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

شيرين دياب: قصة “تحت الوصاية” هي تجربتي الشخصية بعد وفاة زوجي

كشفت شيرين دياب، مؤلفة مسلسل “تحت الوصاية”، عن أن قصة المسلسل تعكس تجربتها الشخصية بعد وفاة زوجها مع المجلس الحسبي.

حيث قالت شيرين دياب خلال لقائها مع الإعلامية منى الشاذلي في برنامج “معكم” المذاع عبر قناة ON: “كل المشاهد التي عاشتها البطلة في المسلسل مشاهد حقيقية 100%”.

كما أضافت: “مثلا مشهد البنك، بعد ما زوجي مات روحت البنك وقالوا إني ليس عندي الحق لسحب جنيه واحد إلا بقرار من المجلس الحسبي، وحصلت عندي نفس الصدمة والجدل بيني وبين موظف البنك، وبقيت في حالة ذهول ورفض لكلامه”.

ثم تابعت: “لما دخلت المجلس الحسبي عرفت إن واحد من الذكور من أهل الزوج فقط ممكن يكون له حق الوصاية”.

ومن جانبه، أكد المخرج والسيناريست خالد دياب أن تجربتهم كان الدافع وراء تقديم العمل بقوله: “عمرنا ما كنا هنعمل المسلسل لو لم نمر بهذه التجربة في عائلتنا، وأعتقد جزء من نجاح المسلسل هو ذهول الناس من اكتشاف هذه الحقائق”

بينما أشارت شيرين دياب إلى أن العمل لا يتناول فقط قضية خاصة بالمرأة قائلة: “الناس تخيلت إن تحت الوصاية مسلسل معمول لقضية تخص المرأة، لكن هو في الأساس قضية طفل فقد أبوه والمفروض أمه تعوض غياب أبوه، وبدل ما تلاقي القدرة والوقت لتعويضه تلاقي نفسها مشغولة تأكله بأي طريقة”.

مسلسل “تحت الوصاية”

يُذكر أن مسلسل “تحت الوصاية”، الذي عُرض في موسم رمضان 2023، أثار حالة من النقاش كان من نتائجها تحرك مجلس النواب لتغيير القانون الخاص بالوصاية والولاية على الأبناء بعد وفاة الأب.

يتكون المسلسل من 15 حلقة، من تأليف خالد دياب وشيرين دياب، وشارك في بطولته  الفنانة منى زكي، رشدي الشامي، دياب، أحمد خالد صالح، علي الطيب، الطفل عمر شريف، خالد كمال، والعمل إخراج محمد شاكر خضير.

عن بسملة جمال

شاهد أيضاً

تامر عاشور : بحب النكد زى عنيا

عبر النجم تامر عاشور عن سبب حبه للأغاني الدرامية التي يقدمها باستمرار. قال تامر عاشور: …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *