رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

ريشى سوناك يعترف بإخلاص وتفاني الملكة إليزابيث في الذكرى السنوية الأولى لها

أشار رئيس الوزراء البريطاني ريشى سوناك، اليوم الجمعة، بإخلاص وتفانى الملكة إليزابيث الثانية في مسيرتها وذلك في الذكرى السنوية الأولى لوفاتها.

وأعلن سوناك في تصريحات سابقه له قائلا ً”اليوم، في الذكرى السنوية لوفاة صاحبة الجلالة الملكة إليزابيث الثانية، تعاطفنا مع جلالة الملك تشارلز الثالث والعائلة المالكة بأكملها”.. مستكملاً “ومن منظور عام، قد يتضح حجم الخدمة الكبيرة التي قدمتها صاحبة الجلالة الراحلة للدولة، وإن إخلاصها لدول المملكة المتحدة والكومنولث يبدو أعمق، وأن امتناننا لمثل هذه الحياة الاستثنائية المليئة بالنجاحات والتفاني، يستمر في النمو”.

وأضاف رئيس الوزراء البريطاني أنه مازال يحتفظ بذكريات لقائه بالملكة وخصوصاً اللقاء الخاص الذي عُقد في قصر باكنجهام قبل تقديم ميزانيتي الأولى كمستشار، قائلا “لقد أعجبتني جداً حِكمتها، ودفئها ورشاقتها المذهلة، و أيضًا ذكاؤها الحاد”.

مستكملاً “العلاقة بين الوطن والملك علاقة قوية متينة، وأنه يتحمل الكثير لذلك، بينما نواصل الحداد على وفاة صاحبة الجلالة الراحلة، مشيراً أنه يجب علينا أن نفخر جميعاً بأن هذا التراث الرائع من الخدمة يستمر في النمو اليوم في عهد جلالة الملك”.

عن سيد عبدالتواب

شاهد أيضاً

فايننشال تايمز”: بوتين وشي وجها صفعة للولايات المتحدة..

أفادت صحيفة “فايننشال تايمز” بأن تصريحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الصيني شي جين بينغ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *