رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

رئيس قسم المسرح بكلية آداب بني سويف يطالب أكاديمة الفنون بإصدار بيان تستنكر فيه ما ورد بمشهد مسلسل “ليه لأ”

أصدر الفنان الدكتور “عمر فرج” رئيس قسم المسرح والدراما بكلية الآداب جامعة بني سويف بياناً حول ما ورد في مسلسل “ليه لأ”،متأثراً بما سمع عن مشهد التقليل من شأن قسمه المرموق بكلية الآداب مُنادي المسئولين و أكاديمة الفنون نفسها للرد والإستنكار حول المشهد قائلا:

“لما جاءت عبارة على لسان إحدى شخصيات المسلسل الغرض منها التقليل من شأن خريجي أقسام المسرح بكليات الآداب بالجامعات المصرية لصالح خريجي طلاب أكاديمية الفنون على حساب طلاب قسم آداب المسرح العريق، ولما ارتأى قسم المسرح والدراما بكلية الآداب جامعة بني سويف أن الجملة التي جاءت على لسان إحدى شخصيات مسلسل “ليه لأ” في مشهد من مشاهده أنها عبارة مقصودة ومتعمدة للإساءة لأقسام المسرح والفنون في الجامعات المصرية؛ لأن الجملة غير مبررة دراميا، ويجب على” أكاديمية الفنون ” تقديرًا واحترامًا منها لكل المؤسسات التعليمية في مصرنا المحروسة أن تنشر بيانًا تستنكر فيه هذه الجملة وتوضح أن تدريس وتعليم فنون الدراما والمسرح في كل الجامعات المصرية على أعلى مستوى من الجودة.

و أكمل: خاصة أن أغلب الكليات التابعة للمجلس الأعلى للجامعات المصرية حاصلة على شهادة الجودة، كما أن كليات الآداب هي المختصة بتدريس الفنون في أغلب دول العالم ؛ كما ان اسمها الحقيقي (كلية الفنون).
ولأنه لا يجوز لشخص ما أن يظهر في وسائل الإعلام ويُصَرِّح بأن التعليم الحقيقي في قسم كذا أحسن من قسم كذا على سبيل المثال بمعنى آخر إذا ظهر أحدهم في وسائل الإعلام وصَرَّحَ بأن أقسام المسرح بكليات الآداب أفضل من المعهد العالي للفنون المسرحية فهل ستقبل أكاديمية الفنون بهذا التصريح ولن تغضب ؟!
أو إذا ظهر أحدهم في وسائل الإعلام أو في مشهد تمثيلي قائلًا: إن المحامي الذي تخرج في كلية حقوق القاهرة أفضل من المحامي الذي تخرج في كلية كذا …… فهل هذا يصح ؟!
لا يجوز بأي حالٍ من الأحوال، لأن هذا من شأنه التقليل من شأن خريجي أقسام معينة بالرغم من أنهم كلهم سواسية.

و تابع قائلاً:وأنا بصفتي رئيس قسم المسرح والدراما بكلية الآداب جامعة بني سويف أستنكر هذا التجاوز من صناع المسلسل لأنه من الواضح أن الجملة المذكورة ليس لها علاقة بمقومات الشخصية الدرامية التي نطقت بها، وفي هذا السياق يؤكد القسم أن الذين يُدَرِّسون لطلاب قسم المسرح والدراما بآداب بني سويف هم أساتذة أجلاء متخصصون في فنون المسرح والدراما ومنهم أساتذة من المعهد العالي للفنون المسرحية، وأنا شخصيا أفتخر برئاستي لهذا القسم وأفتخر وأعتز بأنني من خريجي قسم علوم المسرح جامعة حلوان.
كما أنوه أن طلاب قسم المسرح والدراما بآداب بني سويف يتدربون على مسرح جامعة بني سويف الرئيس الذي يُعد – في تصميمه وسعته الجماهيرية وإمكانياته الفنية من أفضل المسارح فى مصر”.

هذا كل ماورد علي لسان الدكتور عمر فرج شاكرين سيادته بشأن التعقب والدفاع عن أقسام المسرح التابعة لكلية الآداب بسائر محافظاتها.

عن شيماء محمد

شاهد أيضاً

لطيفه تطرح البومها الجديد ”مفيش ممنوع ”

طرحت نجمة الغناء العربي لطيفة أولى أغاني ألبومها الجديد “مفيش ممنوع”، عبر قناتها الرسمية بموقع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *