رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

إدخال إسرائيل مصر في الصراع بتهمة تهريب الأسلحة

صرحت دانا أبو شمسية، مراسلة قناة القاهرة الإخبارية في القدس المحتلة، عن أن إسرائيل تحاول دائما إدخال مصر في هذا الصراع وذلك من خلال إعطاء نفسها مبررات لشن عمليات عند المناطق الحدودية المصرية.

وقالت “أبو شمسية”، خلال رسالة على الهواء، أن ما تقوله وسائل الإعلام الإسرائيلية، والتي كان آخرها عندما أشارت إلى أن هناك محاولة لإدخال الممنوعات عبر الحدود المصرية الفلسطينية، وأن هناك اشتباكا مع 20 مسلحا تسللوا إلى المناطق الحدودية والنتيجة كانت إصابة مجندة إسرائيلية بفعل هذه الاشتباكات، كما أن آخرها أيضا الحديث بأن هنالك مسؤولية تقع على مصر بتهريب بعض الأسلحة من المناطق الحدودية.

وتابعت: “إذا ما أجبنا هل استطاعت إسرائيل حماية حدودها أو تتغنى بأنها دولة آمنة حدوديا؟ فهذا بالفعل لا، وذلك بسبب ترجمة فعلية لما يحدث وما ذكرته بيانات رسمية إسرائيلية، ففي 30 نوفمبر الماضي كان الجيش الإسرائيلي في بيان رسمي أشار إلى أنه كان قد تم ضبط محاولة لتهريب الأسلحة من الحدود الأردنية”.

وصرحت أن “تحدث البيان عن 137 سلاحا من الحدود الأردنية بينها 120 مسدسا و17 بندقية إم 16، والحديث عن العديد من الخراطيش التي تستخدم كرصاصات لهذه الأسلحة والتي فاقت قيمتها 1.5 مليون دولار، علما بأن هذا البيان صدر متأخرا حيث وقعت هذه العملية في سبتمبر الماضي

عن اسماء نصر

شاهد أيضاً

غرق سفينة في البحر الأسود طاقمها من السوريين والمصريين..

أفادت الإدارة البحرية الرومانية اليوم السبت، بأن السفينة Mohammad-Z التي ترفع العلم التنزاني، غرقت في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *