رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة
Lawyers are pictured at court in Casablanca on January 28, 2011 after the court postponed the verdict to February 11, 2011, in the trial of seven Sahrawi militants. The militants were arrested in October of 2009 at the airport in Casablanca on their return from Tindouf, in southern Algeria, where there is a strong pro-independence movement 'le Polisario' for the Western Sahara. The Polisario Front, with the support of Algiers, wants a referendum on self-determination, with independence as one of the options. AFP PHOTO / ABDELHAK SENNA (Photo by ABDELHAK SENNA / AFP)

جيش فلسطين.. محامين من كافة الأديان و القارات يتطوعون لـ”محاكمة “إسرائيل”

تطوع 300 محام من مختلف الجنسيات والأديان من كافة أنحاء العالم “لمحاكمة إسرائيل على جرائمها بحق الفلسطينيين”.

وبادر محام فرنسي يدعى مايتر جيل ديفير إلى حشد “جيش من المحامين” خلال 10 أيام.وأكد ديفير في حديث متلفز أن القائمة تضم 300 محام حتى الآن، ويمكن جمع 3 آلاف آخرين، مشيرا إلى أن باب الانضمام ما زال مفتوحا أمام أي شخص “كشهود على الجرائم الإسرائيلية”.

وقال ديفير: “قدمنا للمدعي العام شكوى باسم الجمعيات والنقابات بارتكاب إبادة جماعية، والقضية الفلسطينية ستكون معروضة في جميع المحاكم الوطنية والدولية”، لافتا إلى أن “الحكومات تستطيع أن تفعل شيئا”.

وتوعد ديفير، الذي يعتبر أحد أكبر المحامين الفرنسيين سنا السلطات الإسرائيلية بـ”مصير أسود”، وقال للفلسطينيين: “لم يكن لديكم من يدافع عنكم، لكن أصبح لديكم الآن جيش في المحاكم الدولية والوطنية”.

وقد أعرب العديد من السفراء الفرنسيين فى الشرق الأوسط عن أسفهم للتحول المؤيد لإسرائيل الذي اتخذه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، معبرين عن خشيتهم من تداعيات الموقف على مصالح فرنسا في المنطقة.

وأثار تراجع الرئيس الفرنسي عن تصريحات سابقة له اتهم فيها إسرائيل بقصف المدنيين والنساء والأطفال، جدلا وانقساما في الأوساط السياسية الفرنسية.

وأشارت تقارير إعلامية محلية إلى أن “باريس متواطئة في الحرب الإسرائيلية” على القطاع المحاصر عبر صادرات الأسلحة إلى تل أبيب.

وقالت إن الحكومة الفرنسية أصدرت تصاريح تصدير أسلحة إلى إسرائيل بقيمة إجمالية قدرها 357 مليون يورو، منها ما يقرب من 10 ملايين لصناعة القنابل والطوربيدات والصواريخ والقذائف.

عن هند سيد

هند سيد

شاهد أيضاً

مئات القتلى الفلسطينيين مقابل حياة 4 رهائن إسرائيليين..

أعربت الأمم المتحدة عن “صدمتها الشديدة” إزاء عدد القتلى المدنيين بالعملية الإسرائيلية التي حرر خلالها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *