رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

تعرف على تعرق القدمين واليدين وطرق علاجهم

كتبت/ شيماء محمد

يعد تعرق القدمين واليدين مشكلة كبري للعديد من الناس، لما تتسبب به من رائحة كريهة ، وقد تعرضهم للحرج بشكل واضح، وقد ينتج هذا التعرق نتيجة لإرتفاع درجة حرارة، أو زيادة نسبة الماء والاملاح، أو إرتفاع حرارة الجو في فصل الصيف، وعدم قدرة الجسم علي توازنها.

و إليك طرق فعالة للقضاء على عرق القدمين واليدين:-

1. الحفاظ على نظافة القدمين واليدين: أغسل قدم القدمين واليدين جيدًا بالماء الفاتر والصابون بانتظام، ضع مزيل عرق لقدمك ويديك للتخلص من الأتربة والبكتيريا التي قد تسبب رائحة العرق.

2. استخدم مسحوق منظف القدم: قم بتنظيف القدمين واليدين جيدًا ثم رش مسحوق المهبل القدم لامتصاص الرطوبة وامتصاص الروائح الكريهة.

3. استخدم مضادات العرق: هناك العديد من المنتجات المتاحة في الأسواق تحتوي على المكونات المضادة للعرق مثل الألمونيوم كلوروهيدرات والزنك ريثيونات، يمكنك استخدامها للسيطرة على تعرق القدمين واليدين.

4. ارتداء الجوارب والأحذية المصنوعة من المواد التنفسة: القطن هو الخيار الأفضل لأنه يسمح للقدمين بالتهوية وامتصاص الرطوبة، كما يُفضل ارتداء الأحذية المصنوعة من المواد التنفسة مثل الجلد الطبيعي أو المطاط.

5. استخدم مزيلات العرق الخاصة بالأقدام والأيدي: هناك منتجات خاصة تحتوي على مكونات مثل حمض الصفصافيك وحمض الليمون يمكن استخدامها للحد من تعرق القدمين واليدين.

6. تجنب تناول الأطعمة الحارة والتدخين: الأطعمة الحارة والتدخين يمكن أن يؤدي إلى زيادة عرق الجسم بشكل عام، لذا يُفضل تجنبها للحد من عرق القدمين واليدين.

7. استخدم الوسائل المنزلية الطبيعية: يمكن استخدام بعض المواد المنزلية الطبيعية مثل الخل الأبيض أو ماء الورد لتهدئة البشرة وتقليل التعرق والروائح الكريهة.

يُفضل استشارة الطبيب إذا استمرت مشكلة عرق القدمين واليدين ولم تتحسن رغم اتباع هذه الخطوات. و ينصح الذهاب إلى طبيب جلدية لتقييم الحالة ووصف العلاج المناسب.

عن شيماء محمد

شاهد أيضاً

فيتامينات

8 فيتامينات تعزز مناعة جسمك ضد الفيروسات

يبحث الكثيرون عن أطعمة تمنحهم الفيتامينات الطبيعية التي تعزز مناعتهم في مواجهة الفيروسات التي تنتشر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *