رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

تعرف على أسباب المشي أثناء النوم و مخاطره

يقلق الكثير ويتسألون بشأن المشي أثناء النوم حيث أثبت الدراسات أن يوجد عدة أسباب محتملة للمشي أثناء النوم ومنها:

  1. الاضطراب الجسدي: قد يكون لدأولاً، قد يكون لدى الشخص تاريخ سابق في الاضطرابات النوم مثل الأرق أو الأحلام الكابوسية أو الليلة الهادئة، والتي يمكن أن تؤدي إلى الاستيقاظ والخروج من السرير أثناء النوم.

ثانياً، قد تكون هناك عوامل وراثية متعلقة بالقلق أو اضطرابات النوم التي تسبب المشي أثناء النوم، حيث يمكن أن يعاني الشخص من مشاكل في نقل الإشارات العصبية بين الدماغ والعضلات أثناء فترات النوم.

تعتبر الأمراض النفسية أيضًا من أسباب المشي أثناء النوم، حيث يمكن أن يكون الشخص يعاني من اضطرابات القلق أو الاكتئاب أو اضطرابات ثنائية القطب، والتي تؤثر على نوعية النوم وتزيد من احتمالية الخروج من السرير أثناء النوم.

بالنسبة للخطورة، يمكن أن يكون المشي أثناء النوم خطرًا إذا لم يتم التعامل معه بشكل صحيح. فقد يتعرض الشخص للإصابة بإصابات جسدية مثل السقوط أو الدغدغة بعناصر في البيئة المحيطة به، كما أنه يمكن أن يتعرض للإصابة بإصابات أخرى إذا قرر قيادة المركبة أو استخدام الأدوات أثناء النوم.

بشكل عام، فإنه يوصى بالتشاور مع الطبيب إذا كان الشخص يعاني من مشكلة المشي أثناء النوم بانتظام، حيث يمكن للطبيب تحديد السبب المحتمل ووضع خطة علاج ملائمة. قد يتضمن العلاج استخدام الأدوية أو تقنيات الاسترخاء أو العلاج السلوكي المعرفي.

عن شيماء محمد

شاهد أيضاً

فيتامينات

8 فيتامينات تعزز مناعة جسمك ضد الفيروسات

يبحث الكثيرون عن أطعمة تمنحهم الفيتامينات الطبيعية التي تعزز مناعتهم في مواجهة الفيروسات التي تنتشر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *