رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

ترامب :”أعداءنا يريدون إيقافنا لأننا الوحيدون القادرون على إيقافهم ، يريدون أن يسلبوا حريتي “

قام الرئيس الأمريكى السابق، “دونالد ترامب” بمهاجمة المستشار الخاص لوزارة العدل “جاك سميث” بعد أن طلب المدعي العام خروج أمر “تقييد” لتصريحاته في المحاكمة المتعلقة بجهوده المزعومة لإلغاء انتخابات 2020، ذلك وفقاً لما جاء في صحيفة “ذا هيل” الأمريكية.

وجاء على لسان الرئيس السابق قائلاً: “لا تغفلوا أبدًا أن أعداءنا يريدون إيقافنا لأننا الوحيدون القادرون على إيقافهم ، إنهم يريدون أن يسلبوا حريتي لأنني لن أسمح لهم أبداً أن يأخذوا حريتكم “.

وأصدر سميث أمراً لمنع ترامب من قول “بعض البيانات الضارة خارج نطاق القضاء”، ساعياً إلى فرض قيود محددة جداً على ما يمكن أن يقوله الرئيس السابق حول هذه القضية.

وسيشمل الأمر على تقييد ما يمكنه قوله بخصوص شهادة المحكمة والشهود لحظر التدخل في المحاكمة.

ودون ممثلو الادعاء في الدعوى : “أن المدعى عليه يعلم جيداً أنه عندما يهاجم الأفراد والمؤسسات علنًا، فإنه يلهم الآخرين لارتكاب تهديدات ومضايقات ضد أهدافهم”.

وقامت وزارة العدل بمتابعة الأمر منذ توجيه الاتهام في هذه القضية، حيث قام المدعى عليه بكشف منشورات عامة تحريضية على مواقع السوشيال بشكل يومي فيما يتعلق بمواطني مقاطعة كولومبيا والمحكمة والمدعين العامين والشهود المحتملين ” ، وقد اعلنوا محامو ترامب غضبهم وعدم موافقتهم لمثل هذا الأمر.

وأعلن ترامب قائلا ً: “هؤلاء الناس مرضى ، إنهم يريدون إخراصي لأنني لن أسمح لهم بإسكاتكم أبدًا ” .

وختم حديثه قائلاً: “وفي النهاية، إنهم لا يريدونني، بل يريدونكم ، لقد صادف أنني كنت أقف في طريقهم، لسوء الحظ بالنسبة لي، لكنكم محظوظون” .

وكانت تتضمن المشاكل القانونية لترامب على أربع لوائح اتهام فيدرالية منها ما يتعلق بتزوير سجلات الأعمال، واخرى بسوء التعامل مع المستندات السرية بعد مغادرة البيت الأبيض، وجهوده المزعومة للبقاء في السلطة بعد خسارة انتخابات 2020 أمام الرئيس بايدن.

عن سيد عبدالتواب

شاهد أيضاً

مئات القتلى الفلسطينيين مقابل حياة 4 رهائن إسرائيليين..

أعربت الأمم المتحدة عن “صدمتها الشديدة” إزاء عدد القتلى المدنيين بالعملية الإسرائيلية التي حرر خلالها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *