رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

تاريخ مواجهات مازيمبي أمام الفرق المصرية بالقاهرة

يحل مازيمبي الكونغولي، ضيفا ثقيلا، مساء اليوم الجمعة، على الأهلي المصري، في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا ،وخرج لقاء الذهاب بين الفريقين بالتعادل دون أهداف في الكونغو الديمقراطية، يوم السبت الماضي ، ويبحث مازيمبي عن الصعود لنهائي دوري الأبطال للمرة الثامنة في تاريخه، بعد غياب طويل منذ نسخة 2015.

وسبق أن واجه مازيمبي، الفرق المصرية في عقر دارها 12 مرة، ولم يفز الفريق الكونغولي سوى مرتين، بينما تعادل 4 مرات وتلقى 6 هزائم ، وخسر مازيمبي في مواجهتين سابقتين في ضيافة الأهلي.

البداية كانت في نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 1969 بستاد القاهرة، وخسر مازيمبي بمسماه القديم “إنجلبير” أمام الإسماعيلي بنتيجة 1-3، وفقد فرصة التتويج باللقب ، ولعب مازيمبي في نصف نهائي دوري الأبطال نسخة 2002 ضد الأهلي في دور المجموعات وخسر بهدف نظيف بالقاهرة، كما خسر في إياب نصف النهائي ضد الزمالك بنتيجة 0-2.

وتلقى مازيمبي الخسارة مجددا أمام الأهلي بمرحلة المجموعات بدوري أبطال أفريقيا نسخة 2012 بنتيجة 1-2، وكسر مازيمبي، القاعدة في لقاء الزمالك بدور المجموعات بدوري الأبطال نسخة 2012، بعدما فاز بنتيجة 2-1 بالقاهرة.

وتعادل مازيمبي مع الزمالك دون أهداف في مرحلة المجموعات بدوري الأبطال 2014، ثم فاز على سموحة في عقر داره بنتيجة 2-0 في دوري الأبطال 2015 ، كما تعادل مازيمبي مع الإسماعيلي بنتيجة 1-1 بمرحلة المجموعات لدوري الأبطال عام 2018، كما تعادل مع الزمالك دون أهداف في مرحلة المجموعات بدوري الأبطال نسخة 2020 بالقاهرة.

وفي نسخة الكونفيدرالية 2022، خسر مازيمبي في ضيافة المصري بنتيجة 0-2، ثم تعادل مع بيراميدز بالقاهرة دون أهداف ، وفي النسخة الحالية لدوري الأبطال، خسر مازيمبي أمام بيراميدز بنتيجة 0-1 في دور المجموعات.

شاهد أيضاً

حسام حسن: المنتخبات الأفريقية كلها نفس المستوى والقوى والمنافسة في كأس الأمم

أكد حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر عن إستفادته من التجربة الأخيره في البطولة الودية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *