رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

بياع الروبابيكيا في “كلمتين وبس” للراحل فؤاد المهندس وعمرو الليثي

انطلقت اليوم حلقة جديدة من البرنامج الإذاعي “كلمتين وبس” للإعلامي عمرو الليثي، وتأتي فكرة البرنامج على غرار برنامج الفنان القدير الراحل “فؤاد المهندس”، حيث جاءت حلقة اليوم من البرنامج بعنوان “بياع الروبابيكيا” ودوره في المجتمع.

يمزج البرنامج في شكله الجديد بين حديث الفنان الراحل فؤاد المهندس، وحديث الإعلامي عمرو الليثي، وكأنهما يتحاوران سويا، حول موضوع الحلقة “بياع الروبابيكيا”.

فيقول “المهندس”: سید أفندي كان واقف في البلكونة.. سمع صوت واحد بیقول: “بیكیا”… قال إيه یارب “البیكیا” دي؟ مافیش ثانیتین، زي ما یكون البیاع قرا اللي في عقل سید أفندي ورد علیه قاله: “روبابیكیا” مفیش ثواني، والبیاع حب یشرحھا، بحیث إن اللي مافھمش یفھم.

هنا تداخل صوت “عمرو الليثي” وهو يرد عليه ضاحكا : شرحھا البیاع إزاي دي یا أستاذ ، قال له ايه ؟

فرد فؤاد المهندس :

قال: أي حاجة قدیمة للبیع.

ثم يعقب الليثى على معنى المصطلح، فيقول: أن كلمة روبابيكيا” لها عدة معاني عرفها من على جوجل في موسم دراما رمضان، عندما شاهد مسلسل “سوق الكانتو” بطولة أمير كرارة ومي عز الدين،

فكلمة “روبابیكیا” كلمة من مقطعين اصلھا ایطالي، وتعني الملابس المستعملة أو القديمة، فمقطع “روبا” بمعنى ملابس، و”بیكیا” بمعنى القدیمة ، فالمصریین كانوا يتخلصون من ملابسھم القدیمة ببيعها في سوق “الكانتو” أو بمعنى أخر سوق الملابس المستعملة .

يذكر أن برنامج «كلمتين وبس»، برنامج إذاعي يقدمه الدكتور عمرو الليثي عن رائعة الكوميديان فؤاد المهندس، في شكل دويتو إذاعي شيق يمزج بين حواري المهندس والليثي ويتناول حكايات عصرية ويومية ممزوجة بأفكار مشابهة من الماضي.

“كلمتين وبس” في شكله الجديد، كتابة محمد الشبه، وإخراج تامر حسني، يذاع على شبكة البرنامج العام في تمام الثامنة إلا خمس دقائق صباحا.

عن رانيا زينهم أبو بكر

شاهد أيضاً

أخر تصريحات احمد جمال عن حادث الفيوم :مليش ذنب

حكى الفنان أحمد جمال تفاصيل حادث السير الذي وقع قبل أيام ووجه له اتهام صدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *