رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

اليوم العالمي للبطيخ

يتميز البطيخ بفوائده العديدة وطعمه اللذيذ فهو من الفاكهة الضيفة المنفردة بطعمها الجميل، وخفته المميزة وفي ذكرى اليوم العالمي للبطيخ سوف نتحدث عن كل مايخص البطيخ من أنواع و ألوان وفوائد العديدة لصحة الجسم.

و إليك أشهر انواع البطيخ:

1- البطيخ الأحمر: يعتبر هذا النوع هو الأكثر شيوعًا و انتشاراً، حيث يتميز باللون الأحمر الجذاب واللحم الأحمر اللين و الطعم المميز.

2- البطيخ الأخضر المنقط: يكون البطيخ الأخضر غالبًا بشرة سميكة ولحم وردي فاتح، وعادةً ما يكون حجمه أكبر من البطيخ الأحمر.

3- البطيخ الأبيض: يعرف أيضًا بالبطيخ الكوسى، حيث يكون لون قشرة البطيخ الأبيض أبيضًا ولحمه أبيض أو أحمر فاتح، ويتميز بنكهة خفيفة ومنعشة.

4- البطيخ الأصفر: يعتبر هذا النوع نادرًا ما يتواجد في الأسواق، وله قشرة صفراء ولحم أصفر. قد يكون له طعم أقل حلاوة من الأنواع الأخرى.

أما بالنسبة لفوائد البطيخ، فهي كالتالي:
1- مصدر ممتاز للماء: نسبة الماء في البطيخ تبلغ حوالي 92٪، مما يجعله مفيدًا في ترطيب الجسم والوقاية من الجفاف.

2- محاربة الالتهابات: يحتوي البطيخ على مركبات مضادة للالتهابات مثل الليكوبين والكيتوكيانز، والتي يمكن أن تساعد في تقليل التورم والالتهابات.

3- تعزيز صحة القلب: يحتوي البطيخ على مضادات الأكسدة والألياف الغذائية، والتي تعزز صحة القلب وتقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.

4- تحسين صحة الجهاز الهضمي: يحتوي البطيخ على الألياف الغذائية التي تساعد في تعزيز صحة الجهاز الهضمي وتحسين حركة الأمعاء.

5- تعزيز صحة البشرة: يحتوي البطيخ على فيتامين سي وفيتامين أ ومركبات مضادة للأكسدة، والتي تساعد في تعزيز صحة البشرة وتقليل التجاعيد.

6- دعم الصحة العامة: يحتوي البطيخ على الفيتامينات والمعادن الأساسية مثل فيتامين A وفيتامين C والبوتاسيوم، والتي تعزز الصحة العامة وتقوي الجهاز المناعي.ومن الجيد أن تتذكر أن استهلاك البطيخ يجب أن يكون ضمن نطاق الاعتدال بسبب محتواه العالي من السكريات الطبيعية.

عن شيماء محمد

شاهد أيضاً

فيتامينات

8 فيتامينات تعزز مناعة جسمك ضد الفيروسات

يبحث الكثيرون عن أطعمة تمنحهم الفيتامينات الطبيعية التي تعزز مناعتهم في مواجهة الفيروسات التي تنتشر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *