رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

المخرج خالد جلال ينعي الشاعر شوقي حجاب

عبر المخرج “خالد جلال” رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي والبيت الفني المسرحي عن حزنه لوفاة الشاعر الكبير” شوقي حجاب”، لوفاته المنية صباح اليوم.

و رثاء من قلبه قائلاً: “لقد رحلت عنا قامة فنية كبرى و لكن أثرها باقي لا يرحل ابدا، وإرثها الفني لا يزال محفورا في وجدان القلب وفي روح الأجيال المتعاقبة، منوهاً إلى أن أعمال الراحل الكبير التي قدمت للطفل المصري والعربي، كان لها أثرٌ كبير في تشكيل وعي الطفل، وخاصة الشخصيات التي ابتكرها في أعماله التلفزيوني والمسرحية”.

ولد الفنان “شوقي حجاب” في أغسطس عام 1946، بالدقهلية، وهو شقيق الشاعر الكبير” سيد حجاب”، عُرف شوفي بإبداعه في كتابة الأطفال، وعبر عن ذلك في مجال البرامج والدراما التلفزيونية ، و تألق في مسرح الطفل، وابتكر شخصيات شهيرة و محفورة في ذهن الكثير من الأجيال منها شخصية”بقلظ” التي قدمها لبرنامج الإعلامية نجوى إبراهيم، وشخصية”كوكي كاك” في المسلسل الذي ابداع في إخراجه.

حاز “شوقي حجاب” بجائزة الدولة التقديرية في الآداب والفن عام 2021، ومن ثم تكرم في مهرجان القاهرة الدولي، و من أعماله المسرحية التي لقيت قبول واسع موخراً “فركش لما يكش” والذي قام بتأليفه وإنتاجه وإخراجه في مسرح القاهرة للعرائس التابع للبيت الفني للمسرح.

عن شيماء محمد

شاهد أيضاً

لطيفه تطرح البومها الجديد ”مفيش ممنوع ”

طرحت نجمة الغناء العربي لطيفة أولى أغاني ألبومها الجديد “مفيش ممنوع”، عبر قناتها الرسمية بموقع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *