رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

الصين تعرب عن غضبها الشديد بشأن المساعدات العسكرية الأمريكية لتايوان

أعربت وزارة الدفاع الصينية اليوم الثلاثاء، عن معارضتها الشديدة للمساعدات العسكرية التى تقدمها الولايات المتحدة لتايوان، وقدمت احتجاجاتها للولايات المتحدة فيما يخص هذا الشأن.

أتى ذلك في تصريحات أعلنها المتحدث باسم الوزارة تان كيفاي تعقيبًا على الإعلان عن حزمة مساعدات عسكرية بقيمة 345 مليون دولار تقدمها الولايات المتحدة لتايوان، وفقًا لما نشرته شبكة سي جي تي إن الإخبارية الصينية على موقعها الإلكتروني.

وشدد تان على أن مسألة تايوان تتعلق بالمصالح الجوهرية للصين وأنها خط أحمر بالنسبة للعلاقات الصينية الأمريكية لا ينبغي تجاوزه.

وقال تان: إنه من منطلق عقلية الهيمنة والتفكير بطريقة الحرب الباردة تواصل بعض القوى الأمريكية تعزيز العلاقات العسكرية مع منطقة تايوان من خلال مبيعات الأسلحة والمساعدات العسكرية والمساعدة في التدريب، وكذلك تشجيع وتحريض القوات الانفصالية على الأعمال الاستفزازية التي زادت من حدة التوتر والمواجهة عبر المضيق.

وحث المتحدث باسم وزارة الدفاع الصينية الولايات المتحدة على وقف كافة أشكال الاتصال العسكري مع منطقة تايوان والامتناع عن السير في هذا الطريق الخطأ، وقال إن التاريخ يتجه نحو إعادة توحيد الصين ولا يمكن لأي قوة إيقاف ذلك.

ولفت تان إلى أن الجيش الصيني يولي اهتمامًا كبيرًا للوضع في مضيق تايوان، ويحافظ على مستوى عالٍ من التأهب في جميع الأوقات، ويدافع بصرامة عن السيادة الوطنية وسلامة الأراضي للصين ويحافظ بشدة على السلام والاستقرار في مضيق تايوان.

عن نسمة أسامة

شاهد أيضاً

فايننشال تايمز”: بوتين وشي وجها صفعة للولايات المتحدة..

أفادت صحيفة “فايننشال تايمز” بأن تصريحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الصيني شي جين بينغ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *