رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

اقضي على تقصف أطراف شعرك بطريقة فعالة

كتبت / شيماء محمد صابر

يعد تقصف الشعر حالة يصاب فيها الشعر بالتلف وتظهر فيها تشققات على طول الشعر،وهي تشكل مشكلة شائعة تواجهها الكثير من النساء،لما يتسبب له من شكل سئ لمظهر الشعر بطول الأطراف الشعرية.


هناك عدة خطوات فعالة يمكن اتباعها لعلاج تقصف الشعر:

  1. تجنب استخدام المواد الكيميائية الضارة: يجب تجنب استخدام المنتجات الكيميائية المؤذية مثل المبيضات والصبغات القوية والمنتجات المحتوية على كبريتات الصوديوم. بدلاً من ذلك، يفضل استخدام منتجات العناية بالشعر ذات التركيبات اللطيفة والمرطبة.
  2. التغذية السليمة: يجب تناول غذاء متوازن وصحي يشتمل على البروتينات والفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الشعر،كما ينصح بتناول الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية أوميغا 3 مثل السمك والبيض والمكسرات.
  3. فروش الشعر المنتظم: يجب قص الأطراف المتقصفة بانتظام لتقليل التلف والسيطرة على تقصف الشعر بشكل أفضل. يفضل قص الشعر بانتظام كل 6 إلى 8 أسابيع للحفاظ على الشعر صحي ومناسب.
  4. حماية الشعر من التلف: يجب أخذ الاحتياطات اللازمة لحماية الشعر من التلف المحتمل،ينصح بتجنب استخدام أدوات التصفيف الحرارية بشكل مفرط، واستخدام واقي حرارة قبل استخدامها. يجب أيضًا تجنب ربط الشعر بشدة والتعرض المفرط لأشعة الشمس الحارة والرياح القوية.
  5. ترطيب الشعر: يجب ترطيب الشعر بانتظام باستخدام بلسم أو ماسك الشعر المرطب لتجديد الرطوبة المفقودة. يمكن أيضًا استخدام الزيوت الطبيعية مثل زيت جوز الهند أو زيت الأرغان لترطيب الشعر وتغذيته.
  6. اتباع نمط حياة صحي: يجب الحرص على الحفاظ على نمط حياة صحي ومتوازن عامة لتحسين صحة الشعر. يجب ممارسة الرياضة بانتظام والحصول على قدر كافٍ من النوم والحد من التوتر والضغوط النفسية.

وهذه هي أفضل الخطوات التي أكدت عليها الدراسات والابحاث الطبية؛للحد من تقصف الشعر وعلاجه،وينصح بها العديد من الأطباء والمتخصصين في العناية بصحةالشعر .

عن شيماء محمد

شاهد أيضاً

فيتامينات

8 فيتامينات تعزز مناعة جسمك ضد الفيروسات

يبحث الكثيرون عن أطعمة تمنحهم الفيتامينات الطبيعية التي تعزز مناعتهم في مواجهة الفيروسات التي تنتشر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *