رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

استمرار الحرب الروسية الأوكرانية.. فما الجديد؟

قالت القوات الجوية الأوكرانية صباح اليوم السبت إن وحدات الدفاع الجوي لديها دمرت أكثر من 20 صاروخًا روسيًا داخل المجال الجوي للعاصمة خلال الساعات الماضية.

و أشار رئيس الإدارة العسكرية لمدينة كييف سيرهى بوبكو في تصريح له نقلته وكالة أنباء يوكرين فورم الأوكرانية الرسمية إلي أن الجيش الروسي قام بالهجوم ليلاً على العاصمة وتحطمت في أعقابه شظايا مقذوفات في مبني سكني مكون من 24 طابق مما أدي لدمار وحريق في الطوابق 16 و17و 18 .

وأضاف المسؤل الأوكراني أن هناك 7 أشخاص أصيبوا بسبب هذا الهجوم وتم نقل اثنان منهم إلى المستشفى وحتي الآن لم تأتي أي أنباء عن سقوط قتلى، كما سجلت أضرار بنحو 40 سيارة كانت متوقفة في منطقة وقوف السيارات.

وفي هذا الصدد أعلن الجيش الأوكراني اليوم عن ارتفاع عدد وفيات الجنود الروسية إلي 223 ألفًا و 910 جندي وذلك منذ بدء العملية العسكرية في 24 فبراير من العام الماضي.

وأشارت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية كما أوردت وكالة الأنباء يوكرين فورم إلى أنه خلال هذه الفتره من العام الماضي خسرت روسيا أيضًا 4 آلاف و 24 دبابة و 7 آلاف و 804 من المركبات المدرعة و 4 آلاف و15 من النظم المدفعية و 619 من أنظمة رجمات الصواريخ المتعددة و 308 مروحيات و 18 سفينة حربية وكل هذا فضلاً عن 6 آلاف و 731 من المركبات وخزانات وقود..بالإضافة إلى 548 من المعدات الخاصة و 3 آلاف و 460 طائرة مسيرة و إسقاط 1228 من صواريخ كروز.

عن نسمة أسامة

شاهد أيضاً

فايننشال تايمز”: بوتين وشي وجها صفعة للولايات المتحدة..

أفادت صحيفة “فايننشال تايمز” بأن تصريحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الصيني شي جين بينغ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *