رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

احتفال مهرجان القمر تقاليد وثقافة….

مهرجان القمر هو احتفال يحتفل به اليوم عدد من البلدان حول العالم. يقام هذا المهرجان سنويًا في التاسع والعشرين من سبتمبر، ويتضمن دولًا مثل الصين واليابان وكوريا وفيتنام. يعود تاريخ هذا المهرجان لأكثر من ثلاثة آلاف سنة. يُعرف في بعض البلدان بمهرجان المصابيح أو مهرجان كعك القمر. تختلف طرق الاحتفال في هذه البلدان، ويوافق هذا اليوم أيضًا عيد تشنغ تشيو في الصين.

يُعتبر مهرجان منتصف الخريف واحدًا من الأعياد الأهم في التقويم الصيني، إلى جانب السنة الصينية الجديدة. يحتفل به المزارعون في نهاية موسم الحصاد لفصل الصيف. يجتمع الأفراد من العائلة والأصدقاء في هذا اليوم للاستمتاع بضوء القمر الساطع وتناول كعك القمر، وهو نوع من الحلوى الصينية التقليدية التي تعتبر جزءًا أساسيًا من هذه المناسبة. توجد أنواع متعددة من كعك القمر.

ترافق هذه الاحتفالات بعدة تقاليد، مثل وضع قشور فاكهة البوملي على الرأس وحمل فوانيس مضاءة وإضاءة المصابيح على الأبراج وحرق البخور وغرس أشجار منتصف الخريف وجمع أوراق الهندباء وتوزيعها بالتساوي بين أفراد الأسرة ورقصة تنين النار. يعتبر مهرجان منتصف الخريف مناسبة اجتماعية وثقافية مميزة، حيث يستمتع الناس بالاحتفال بالقمر وتبادل الفرح والتقاليد القديمة. يعكس هذا المهرجان تاريخًا ثقافيًا غنيًا وروحًا تراثية تنبع من عمق الشعوب المشاركة في هذا الحدث السنوي.

تُعتبر ظاهرة مد البحر في نهر تشيانتانج في الثامن عشر من الشهر الثامن حسب التقويم الصيني القمري أكثر ظاهرة طبيعية جذبًا للزوار القادمين من أنحاء البلاد. يقام مهرجان منتصف الخريف عادة في أواخر شهر سبتمبر أو أوائل شهر أكتوبر في التقويم الغريغوري.

عن نور محمود

شاهد أيضاً

فيتامينات

8 فيتامينات تعزز مناعة جسمك ضد الفيروسات

يبحث الكثيرون عن أطعمة تمنحهم الفيتامينات الطبيعية التي تعزز مناعتهم في مواجهة الفيروسات التي تنتشر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *