رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

أفضل وأشهر وصفات طبيعية لشد البشرة والجفون

في عالمنا المزدحم بالمنتجات الكيميائية والعمليات الجراحية، يبحث الكثيرون عن وصفات طبيعية وفعالة لتحسين جمال بشرتهم. إذا كنت ترغب في شد بشرتك وجفونك بطرق طبيعية وآمنة، فأنت في المكان المناسب. في هذا المقال، سنقدم لك بعض الوصفات البسيطة والمجربة التي ستساعدك على تحقيق مظهر بشرة متألقة ومشدودة. تفضل بقراءة هذا المقال لاكتشاف الوصفات وكيفية استخدامها بطريقة صحيحة.

1. قناع البياض وعصير الليمون:

– امزج بياض بيضة وملعقة صغيرة من عصير الليمون في وعاء. – ضع الخليط على وجهك واتركه لمدة 15-20 دقيقة. – اغسل وجهك بالماء الفاتر وجففه بلطف. يساعد هذا القناع على شد البشرة وتقليل ظهور التجاعيد.

2. حزمة الشاي الأخضر:

– احضر كيسي شاي أخضر وضعهما في كوب ماء ساخن. – انقع وسائد قطنية في الماء الدافئ وضعها على عينيك لمدة 10-15 دقيقة. – قم بتكرار هذه العملية يوميًا لتقليل الانتفاخ وشد الجفن العلوي.

3. قناع الأفوكادو وزيت اللوز:

– قم بسحق نصف حبة أفوكادو وإضافة ملعقة صغيرة من زيت اللوز النقي. – ضع القناع على وجهك وأتركه لمدة 20-30 دقيقة. – اغسل وجهك بالماء الدافئ وجففه بلطف. يحتوي هذا القناع على العديد من العناصر المغذية التي تساعد على ترطيب البشرة وشد الجفون.

4. ماسك القهوة:

– امزج ملعقتين صغيرتين من القهوة المطحونة وبضع قطرات من زيت جوز الهند لتكوين عجينة. – ضع القناع على وجهك واربط شماغًا حول وجهك لمنع القناع من السقوط. – اترك القناع لمدة 15-20 دقيقة ثم اغسل وجهك بالماء الفاتر. يعمل هذا القناع على تنشيط البشرة وتحسين مرونتها.

تذكر دائمًا أن الاستمرار في العناية اليومية بالبشرة والتغذية الجيدة وشرب كمية كافية من الماء هي أيضًا أمور مهمة للحفاظ على بشرة صحية ومشدودة.

عن نور محمود

شاهد أيضاً

فيتامينات

8 فيتامينات تعزز مناعة جسمك ضد الفيروسات

يبحث الكثيرون عن أطعمة تمنحهم الفيتامينات الطبيعية التي تعزز مناعتهم في مواجهة الفيروسات التي تنتشر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *