رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

أضرار و فوائد كثرة شرب الماء

يتسأل الكثير من الناس حول أضرار وفوائد شرب الكثير من الماء حيث أن الماء سر الحياة ولا غنى عنه، فلا يوجد حياة بدونه ويجيب الأطباء أن يجب الإلتزام بشرب كمية مناسبة من الماء لتخطي الجفاف و أضرار زيادة كميته، و إليك أهم فوائد شرب الماء:

1.ترطيب الجسم: تستطيع مياه الشرب الترطيب بشكل فعّال لجميع خلايا الجسم، وتحافظ على توازن الجسم بالإضافة إلى تحسين وظائف الجهاز الهضمي،حيث أن شرب كمية كافية من الماء يساعد على تنظيف وترطيب الأمعاء والمعدة، مما يحسن عملية الهضم وامتصاص العناصر الغذائية.

  1. تعزيز صحة الجلد: الماء يساعد على ترطيب البشرة وتحسين مرونتها. كما يساعد في التخلص من السموم والشوائب التي تتراكم على الجلد، مما يحافظ على بشرة صحية ومشرقة.
  2. تحسين وظائف الجهاز العصبي: الماء يلعب دورًا هامًا في نقل الإشارات العصبية في الجسم، ويحافظ على توازن السوائل في الدماغ، مما يسهم في تحسين الوظائف العقلية والتركيز.
  3. دعم صحة الكلى: شرب كمية كافية من الماء يساعد في تخفيف عبء الكلى وتنقية الدم من الفضلات والسموم.
  4. تساعد في إنقاص الوزن: تناول كمية كبيرة من الماء يمكن أن يساعد في تحقيق الشعور بالامتلاء والتقليل من الشهية، مما يساهم في فقدان الوزن.

أما بالنسبة للأضرار المحتملة لكثرة شرب الماء، فهي عادة تكون النادرة وتحدث في حالة استهلاك كميات هائلة من الماء بشكل مفرط وزيادة ملحوظة في الترطيب، مما يمكن أن يؤدي إلى فرط تخفيف السوائل في الجسم وخلل في تركيز الأملاح، مما يمكن أن يؤثر سلبًا على وظائف الكلى والقلب والجهاز العصبي. ومع ذلك، فإن هذه الحالة نادرة وغير شائعة في الحالات العادية. ينصح عادة بشرب كمية مناسبة من الماء حسب احتياجات الجسم ومسايرة العطش وإشارات الجسم

عن شيماء محمد

شاهد أيضاً

فيتامينات

8 فيتامينات تعزز مناعة جسمك ضد الفيروسات

يبحث الكثيرون عن أطعمة تمنحهم الفيتامينات الطبيعية التي تعزز مناعتهم في مواجهة الفيروسات التي تنتشر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *