رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

“6” أسباب تتسبب في نحافة الجسم

تعتبر النحافة مشكلة سائدة ويعاني منها الكثير، و هي عبارة عن حالة عدم وجود كمية كافية من الدهون أو مواد الأنسجة الدهنية في جسم الشخص، وتتسبب في ضعف الوزن وهزال الجسم، مما يؤدي إلى فقدان الوزن وظهور نحافة مفرطة.

تتنوع أسباب خسارة الوزن والنحافة، وتشمل:

  1. الأسباب الوراثية: قد يكون للوراثة دور في تحديد حجم الجسم وتمثيل الدهون في الجسم، حيث يمكن أن يرث الشخص نقصاً في الدهون الطبيعية.
  2. سوء التغذية: عدم تناول كمية كافية من السعرات الحرارية اللازمة يؤدي إلى فقدان الوزن، قد يكون ذلك نتيجة النقص في التنوع الغذائي، أو التقليل الحاد في كمية الطعام المستهلك، أو مشاكل هضمية تعوق امتصاص العناصر الغذائية.
  3. الأمراض والاضطرابات الصحية: بعض الأمراض والاضطرابات الصحية مثل اضطرابات الغدة الدرقية، أمراض القناة الهضمية، السرطان والاكتئاب يمكن أن تؤدي إلى فقدان الوزن.
  4. التوتر والقلق: يمكن أن يتسبب التوتر النفسي والقلق في فقدان الشهية وتقليل استهلاك الطعام، مما يؤدي إلى فقدان الوزن.
  5. النشاط البدني الزائد: ممارسة النشاط البدني بشكل مفرط دون تعويضه بالسعرات الحرارية الكافية يمكن أن يسبب خسارة الوزن الزائدة.
  6. استخدام بعض الأدوية: بعض الأدوية مثل المضادات الحيوية وأدوية الغدة الدرقية يمكن أن تسبب فقدان الشهية وفقدان الوزن.

للتعامل مع النحافة وخسارة الوزن المفرطة، يجب استشارة الطبيب للتحقق من وجود أي أمراض أو حالات صحية تسبب النحافة، ويمكن للتغذية المتوازنة والمتنوعة وممارسة النشاط البدني المنتظم أن تساعد في زيادة الوزن بشكل صحي.

عن شيماء محمد

شاهد أيضاً

فيتامينات

8 فيتامينات تعزز مناعة جسمك ضد الفيروسات

يبحث الكثيرون عن أطعمة تمنحهم الفيتامينات الطبيعية التي تعزز مناعتهم في مواجهة الفيروسات التي تنتشر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *