رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

وزير الدفاع برابوو سوبيانتو يعلن فوزه في الانتخابات الرئاسية

أعلن وزير الدفاع الإندونيسي برابوو سوبيانتو فوزه في الجولة الأولى من الانتخابات في الأرخبيل، الأربعاء، بعدما أشارت النتائج الأولية إلى أنه في طريقه ليصبح رئيس أكبر قوة اقتصادية في جنوب شرق آسيا.

وقال أمام حشد في وسط جاكرتا “في جميع الحسابات والاستطلاعات.. تظهر الأرقام فوز برابوو-جبران من جولة واحدة. يجب أن يشكّل هذا الانتصار انتصارا لجميع الإندونيسيين”، في إشارة إلى المرشح لمنصب نائب الرئيس جبران راكابومينغ راكا.

وبدأ الناخبون في إندونيسيا، الأربعاء، الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية والتشريعية والمحلية في حوالي 800 ألف مركز اقتراع فتحت أبوابها أمامهم في الساعة السابعة صباحاً.

ودعي ما يقرب من 205 ملايين ناخب للتوجّه إلى صناديق الاقتراع لاختيار رئيسهم الجديد ونوابهم في البرلمان وممثّليهم في مجلس المناطق والمجالس المحليّة.

ويُعتبر وزير الدفاع الجنرال المتقاعد برابوو سوبيانتو المرشّح الأوفر حظاً لخلافة جوكو ويدودو على رأس ثالث أكبر ديمقراطية في العالم.

وفتحت أولى مراكز الاقتراع أبوابها أمام الناخبين في بابوا، المقاطعة الواقعة في أقصى شرق الأرخبيل.

ويستمرّ التصويت ستّ ساعات فقط إذ من المفترض أن ينتهي في الساعة 13:00 (06:00 غرينتش).

وبالإضافة إلى رئيسهم الجديد، ينتخب الإندونيسيون الأربعاء أعضاء البرلمان البالغ عددهم 580 نائباً فضلاً عن 20 ألف عضو في المجالس التمثيلية المناطقية والمحلية.

وتعتبر هذه الانتخابات تالياً من الأكبر في العالم.

عن بسمله احمد

شاهد أيضاً

تقرير: نمو قياسي لعدد النازحين داخليا..

أعلن مركز رصد النزوح الداخلي (IDMC) أن عدد النازحين الداخليين في العالم جراء النزاعات المسلحة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *