رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

وزير الدفاع الإسرائيلي يوجه رسالة للدفاع الجوى ويلزم مقدمات الطائرات ان تتجه نحو الشمال

أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت اليوم الأحد خلال زيارة قاعدة “تل نوف” الجوية شمال البلاد، بأن مقدمات الطائرات يجب أن تظل باتجاه الشمال وهذه رسالة واضحة.

ونشر في منشور له على حسابه في منصة “إكس”: “لم نقم بتفعيل جميع قدراتنا الخاصة بعد.. يجب أن تبقى مقدمات الطائرات متجهة نحو الشمال.. والرسالة واضحة، سنعمل في كل الجبهات وسنجبي الثمن، وسنأخذ بعين الاعتبار كل من اعتدى علينا”.

وإذاعت بعض وسائل الإعلام الإسرائيلية بأن مجلس الحرب بدأ مساء اليوم اجتماعه في مقر وزارة الدفاع بتل أبيب.

هذا وتداول الإعلام العبري “معلومات استخباراتية” أشارت إلى أن الساعات القليلة المقبلة حاسمة بالنسبة للوضع على الحدود الشمالية مع لبنان، وتساءلوا “هل سنهاجم؟”.

وعبر وزير الدفاع الإسرائيلي عن أن “إسرائيل لن توقف إطلاق النار في الشمال ضد حزب الله، حتى لو توقف إطلاق النار في قطاع غزة” وذلك خلال الجمعة الماضية.

وأعلنت وكالة “أسوشيتد برس” إن احتمال نشوب حرب واسعة النطاق بين إسرائيل و”حزب الله” يرعب المدنيين على جانبي الحدود، حيث يعتبر كثيرون أن هذه المواجهة ستكون “نتيجة حتمية” لحرب غزة.

و يستمر التصعيد على الجبهة الجنوبية في لبنان والشمال الإسرائيلي، بعدما أعلن حزب الله عن تنفيذ عمليات استهدفت الجيش الإسرائيلي ونقاط تمركزه.

ويحدث على الحدود بين لبنان وإسرائيل اشتباكات متقطعة بين حزب الله اللبناني والقوات الإسرائيلية منذ اندلاع الحرب في غزة، حيث أعلن الأمين العام لـ “حزب الله” حسن نصر الله، أن جبهة لبنان هي جبهة “مساندة لغزة”.

عن ملك محمود الشرقاوي

شاهد أيضاً

مئات القتلى الفلسطينيين مقابل حياة 4 رهائن إسرائيليين..

أعربت الأمم المتحدة عن “صدمتها الشديدة” إزاء عدد القتلى المدنيين بالعملية الإسرائيلية التي حرر خلالها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *