رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

تصريحات خاصه لوزير الخارجيه الامريكي بخصوص حرب غزة

صرح وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن للرئيس البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا اليوم الأربعاء، أن واشنطن ترفض تصريحاته التي قارن فيها تصرفات إسرائيل في غزة بالمحرقة النازية.

وأعلن مسؤول كبير في وزارة الخارجية الأمريكية للصحافيين إن بلينكن “أوضح أننا نختلف مع تلك التصريحات” خلال اجتماع استمر أكثر من 90 دقيقة مع لولا دا سيلفا، مضيفا أنه دار بينهما “نقاش صريح” خلال اجتماعهما في القصر الرئاسي في برازيليا.

وفي السياق ذاته، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية ماثيو ميلر مساء أمس الثلاثاء: “لا نوافق على هذه التصريحات. كنا واضحين جدا أننا لا نعتقد بحصول إبادة في غزة”، وتأتي هذه التصريحات عشية لقاء لولا دا سيلفا بوزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن.

ويوم الأحد الماضي، اتهم الرئيس البرازيلي إسرائيل بارتكاب “إبادة” بحق المدنيين الفلسطينيين بغزة، مشبها ما تقوم به إسرائيل بمحرقة اليهود إبان الحرب العالمية الثانية.

وكان لولا دا سيلفا قد صرح خلال زيارته إلى مصر في وقت سابق، أن إسرائيل تقتل فى غزة بشكل غير مسبوق، مشددا على أنه لا سلام دون قيام دولة فلسطينيةوعلى خلفية ذلك، أعلن وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، الرئيس البرازيلي لولا دا سيلفا شخصا غير مرغوب فيه.

كما استدعى السفير البرازيلي لدى إسرائيل فريدريكو ماير ووبخه فيما يتعلق بتصريحات لولا دا سيلفا.

عن اسراء لطفي

شاهد أيضاً

فايننشال تايمز”: بوتين وشي وجها صفعة للولايات المتحدة..

أفادت صحيفة “فايننشال تايمز” بأن تصريحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الصيني شي جين بينغ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *