رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

هجوم مستوطنون على قرية برقة في نابلس واحراق منزلين ومركبتين

أعلنت وكالة “وفا” بأن مجموعة من المستوطنين الإسرائيليين أحرقت مساء اليوم الاثنين منزلين ومركبتين في قرية برقة شمال غرب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية.

وطبقًا للوكالة قامت مجموعة من المستوطنين بإحراق ممتلكات الفلسطينيين بحماية من القوات الإسرائيلية، حيث هاجموا منزل المواطن محمود حامد الكائن عند مدخل القرية، واستهدفوه بزجاجات حارقة ما أدى لاشتعال النيران فيه وبمركبة كانت في المكان، كما أحرقوا منزل المواطن جمال رضا ومركبته.

وصرحت لوكالة أن القوات الإسرائيلية اقتحمت القرية وأغلقت عددا من الطرق الواصلة بينها وبين بلدة سبسطية، ومنعت مركبات الإسعاف من دخولها، فيما انتشر عشرات الجنود والمستوطنين في المنطقة.

ونشرت القوات الإسرائيلية فجر اليوم الاثنين عدة بلدات ومدن في الضفة الغربية، واندلعت مواجهات مع الجيش الإسرائيلي في بلدة قباطية جنوب مدينة جنين شمال الضفة الغربية.

واسرعت قوات الأمن الإسرائيلية بإلقاء قنابل دخانية ووزعت مناشير “تهديد للمواطنين”، فيما اندلعت مواجهات في قرية مثلث الشهداء، وكثفت القوات الإسرائيلية من تواجدها العسكري في محيط بلدات جبع، وعرابة وبير الباشا، والزبابدة حسبما أفادت وكالة “وفا”.

عن ملك محمود الشرقاوي

شاهد أيضاً

فايننشال تايمز”: بوتين وشي وجها صفعة للولايات المتحدة..

أفادت صحيفة “فايننشال تايمز” بأن تصريحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الصيني شي جين بينغ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *