رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

«نيران الحرب تشتغل من جديد» أوكرانيا تستعيد دونيتسك وروسيا تستهدف مخازن الحبوب

أعلنت نائبة وزير الدفاع الأوكراني هانا ماليار اليوم الأربعاء،عن أن القوات الأوكرانية تحمي نفسها جيداً نفسها على مشارف قرية أوروزخين في منطقة دونيتسك بعد أن استعادت السيطرة عليها من أيدي القوات الروسية.

وتابعت ماليار على “تليغرام” “أوروزخين تحررت” واستمرت قائلة “المدافعون عنا متحصنون على مشارفها”.

ولم يتسن لوكالة “رويترز” التحقق من النبأ بشكل مستقل، بينما لم يصدر تعليق بعد من روسيا.

خلال الأيام القليلة الماضية، دارت معارك ضارية في وحول أوروزخين وستارومايورسك على بعد حوالى 60 ميلاً إلى الجنوب الغربي من دونيتسك الخاضعة للسيطرة الروسية.من جهة أخرى، قال الجيش البريطاني اليوم الأربعاء، إن روسيا تسعى على الأرجح لتحقيق الاكتفاء الذاتي من الطائرات المسيرة.

ونوهت وزارة الدفاع البريطانية في تحديثها اليومي لمعلومات الاستخبارات على منصة “إكس” (تويتر سابقاً) أن من شبه المؤكد أن روسيا بدأت نشر طائرات مسيرة انتحارية محلية الصنع تستند في إنتاجها إلى تصميمات طائرات شاهد الإيرانية المسيرة.

وأضافت “من شأن التصنيع المحلي أن يسمح لروسيا على الأرجح بوجود إمدادات يمكن الاعتماد عليها أكثر من الطائرات المسيرة الانتحارية”.وأشارت الوزارة إلى أن “أداء تلك الأسلحة يتسم بالتباين وأن أوكرانيا أثبتت كفاءتها في تحييد غالبية الطائرات المسيرة الموجهة نحوها.

أنظمة الدفاع الروسية تحطم ثلاث طائرات مسيرة أوكرانية

صرحت وزارة الدفاع الروسية عن أن أنظمة الدفاع الجوي لديها دمرت ثلاث طائرات مسيرة أوكرانية في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء فوق منطقة كالوجا.وأضافت الوزارة أنه لم تقع إصابات أو أضرار في محاولة الهجوم التي وقعت في نحو الساعة الخامسة صباحاً بتوقيت موسكو (02.00 بتوقيت غرينتش).

وتحد كالوجا منطقة موسكو من الشمال وتبعد عن العاصمة بـ 190 كيلومتراً.استهداف الموانئ الأوكرانيةقال سلاح الجو الأوكراني، اليوم الأربعاء، إن مجموعة كبيرة من الطائرات المسيرة التابعة للجيش الروسي دخلت المجال الجوي لمصب نهر الدانوب واتجهت نحو ميناء إسماعيل النهري قرب الحدود مع رومانيا، وفق “رويترز”.

عن فاطمة مصطفى

شاهد أيضاً

الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أعلن اليوم (الخميس) 18 يوليو مناسبة وطنية في الإمارات

أعلن الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم (الخميس) 18 يوليو مناسبة وطنية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *