رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

موديست سادس فرنسي في الدوري المصري

يستعد الدوري المصري لاستقبال لاعب فرنسي جديد، بعدما توصل الأهلي لاتفاق شبه نهائي، للتعاقد مع المهاجم أنطوني موديست نجم بوروسيا دورتموند الألماني الأسبق.

ويعيد موديست ذكريات اللاعبين الفرنسيين في الدوري المصري، الذي كان شاهدا على تجارب محدودة للوافدين من فرنسا ، ويسرد التقرير التالي أبرز تجارب اللاعبين الفرنسيين في الدوري المصري.

بينوا كرواسون

البداية كانت بتجربة المدافع بينوا كرواسون لاعب تروا الفرنسي الأسبق، الذي خاض تجربة في الدوري المصري بقميص أسمنت أسيوط موسم 2005 – 2006 ، واستقدم أسمنت أسيوط اللاعب لتدعيم صفوفه ولكن تجربته لم تستمر طويلا ورحل بعدها إلى لياونينج الصيني، ثم خاض تجربة أخرى في الملاعب العربية بقميص النجمة البحريني.

دودزي

اللاعب الثاني الذي ظهر في الدوري المصري وهو يحمل الجنسية الفرنسية كان دودزي مهاجم طلائع الجيش ، وولد دودزي في العاصمة الفرنسية باريس ولكنه بأصول توجولية ولعب بالفعل في بداية مشواره في عدة أندية فرنسية على رأسها جرينبول وسانت إيتيان، لكنه اختار اللعب باسم منتخب توجو في ظل صعوبة الحصول على فرصة اللعب باسم فرنسا ، ولعب دودزي بقميص الطلائع خلال الفترة بين 2008 إلى 2011 وظهر بصورة جيدة.

خضراوي

وظهر أيضا في صفوف القناة مدافع فرنسي هو وليد الخضراوي الذي انضم في يناير 2014 ، ولم يقدم وليد الخضراوي المستوى المنتظر مع القناة ورحل سريعا، بعد هبوط الفريق في الدوري المصري.

الدولي مالودا

أبرم وادي دجلة في يناير 2016 واحدة من صفقات العيار الثقيل، بالتعاقد مع فلوران مالودا نجم منتخب فرنسا وتشيلسي الإنجليزي الأسبق ، ونجح مالودا في إنقاذ وادي دجلة من الهبوط ولعب لمدة 6 أشهر وقدم مستويات متميزة بالقميص الدجلاوي ، وسجل مالودا 3 أهداف وصنع 8 لزملائه خلال 16 مباراة خاضها بقميص وادي دجلة.

كريس جادي

وكانت التجربة الأخيرة من نصيب كريس جادي الذي ولد في فرنسا وبدأ مشواره في ناشئي مارسيليا وتم تصعيده للفريق الأول.وانضم جادي الذي كان يلعب كجناح إلى بتروجت في يناير 2019 واستمر لمدة 6 أشهر فقط ولم يقدم شيئا يذكر.

شاهد أيضاً

سكي مصر تنظم سباق سيارات 4×4 في الثلج لأول مرة بمصر والشرق الأوسط

تُنظم سكي مصر، حدثا استثنائيا يقام لأول مرة في مصر والشرق الأوسط، حيث تُقام فعاليات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *