رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

مصدر مصري مسؤول يوضح حقيقة التقارير الإسرائيلية عن مباحثات حول نقل معبر رفح

أعلن مصدر مصري مسؤول في مساء يوم الاثنين عن نفيه صحة التقارير الإعلامية الإسرائيلية التي تروج لخطة تدرسها تل أبيب لنقل معبر رفح إلى المثلث الحدودي بمنطقة كرم أبو سالم على الحدود المصرية الإسرائيلية

وأكد المصدر على نفيه صحة التقارير الإسرائيلية التي أشارت إلى مباحثات بين مصر وأمريكا وإسرائيل لنقل معبر رفح إلى مثلث الحدودـ ليصبح معبر كرم أبو سالم المعبر البديل.

وعلق المصدر بالنفي عن ما تردد عن استهداف إسرائيل لشاحنة مساعدات مصرية بشمال غزة، مشيرا إلى أن الشاحنة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”.

وذكرت بعض وسائل الإعلام الإسرائيلية سابقًا عن خطة جديدة تدرسها تل أبيب لنقل معبر رفح إلى المثلث الحدودي في منطقة كرم أبو سالم على الحدود المصرية الإسرائيلية، بدلا من إبقائه على حدود غزة.

وأذاعت قناة i24NEWS الإخبارية الإسرائيلية، أن تل أبيب والولايات المتحدة ومصر تجري مناقشات حول نقل معبر رفح في مثلث الحدود ليصبح معبر كرم أبو سالم المعبر البديل.

ونشرت القناة 13 الإسرائيلية أن التدخل يهدف من ناحية للسماح بالتدخل المصري بالمعبر، وعدم الدخول معهم في مواجهة حول الموضوع، ومن جانب آخر الحرص بأن يكون المعبر على الحدود مع إسرائيل ويسمح بإجراء فحوصات أمنية إسرائيلية، وعمليا تسمح الخطوة لإسرائيل التأكد من عدم حصول تهريب في محور فيلادليفيا.

عن ملك محمود الشرقاوي

شاهد أيضاً

تقرير: نمو قياسي لعدد النازحين داخليا..

أعلن مركز رصد النزوح الداخلي (IDMC) أن عدد النازحين الداخليين في العالم جراء النزاعات المسلحة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *