رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

مصدر فلسطيني يوضح حقيقة مطالبة شخصيات قيادية رسمية بعدم إطلاق سراح البرغوث..

صرح مصدر فلسطيني مسؤول اليوم الثلاثاء بأن ما يتم الترويج له حول تقدم شخصيات قيادية فلسطينية رسمية بطلب إلى إسرائيل بعدم إطلاق سراح القائد مروان البرغوثي لا أساس له من الصحة.

وأكد المصدر الذي لم يكشف عن اسمه أن هذه الأنباء مجرد فبركات واهية لا أساس لها من الصحة وشعوذات أطلقتها بعض وسائل الإعلام المشبوهة.

وشدد ذات المصدر على أن القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس عملوا وما زالوا يعملون من أجل إطلاق سراح جميع الأسرى والأسيرات، وعلى رأسهم الأسير مروان البرغوثي وأحمد سعدات، وكافة الأسرى.

وطالب المصدر وسائل الإعلام بتوخي الحذر وعدم التعاطي مع الأخبار المدسوسة التي تثير الفتن، وتحرف البوصلة عن الجهود المبذولة لوقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني.

وجاء هذا البيان بعد جدل كبير أثارته تقارير إعلامية قالت إن حركة “حماس” تضع البرغوثي على رأس قائمة الأسرى المنوي الإفراج عنهم في صفقة تبادل الأسرى، لكن السلطة رفضت ذلك وضغطت من أجل عدم إطلاق سراحه أو إبعاده إلى قطاع غزة وليس الضفة الغربية.

هذا واعتقل البرغوثي البالغ من العمر 63 عاما منذ 2002 في إسرائيل، وحُكم عليه بالسجن لمدة خمسة مؤبدات وأربعين عاما بتهمة قيادة كتائب “شهداء الأقصى” الذراع العسكرية لحركة “فتح”، المسؤولة عن قتل إسرائيليين خلال انتفاضة الأقصى الثانية التي اندلعت عام 2000.

عن شهد ربيع جاد الحق

شاهد أيضاً

تقرير: نمو قياسي لعدد النازحين داخليا..

أعلن مركز رصد النزوح الداخلي (IDMC) أن عدد النازحين الداخليين في العالم جراء النزاعات المسلحة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *