رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

ليبيا تعيد 350 مواطنا مصريا

صرح جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية بوزارة الداخلية الليبية، اليوم الأربعاء، إعادة 350 مصريا الى بلادهم بعدما دخلوا البلاد بطريقة غير شرعية.

إعادة 350 مصرياً من ليبياحيث، أخبر المتحدث الرسمي باسم الجهاز التابع لوزارة الداخلية العقيد هيثم عمار بأن هيئة مكافحة الهجرة غير الشرعية قامت ببدأ عملية إعادة 350 مصرياً في وضع غير نظامي، مضيفاً خلال مؤتمر صحفي في مقر هذه الهيئة إنه “من المقرر تنفيذ عمليات ترحيل أخرى في الأيام المقبلة”.

حيث سوف تتم إعادة المجموعة الجديدة من المهاجرين المصريين، وجميعهم رجال ولا يزال بعضهم قاصرين، إلى الحدود البرية مع بلادهم.

ساعات في البحر

وقال زياد سلامة مواطن مصري يبلغ من العمر 16 عاما “كنت سأعبر إلى لامبيدوزا في إيطاليا عندما تم القبض عليّ”.

ولبث سلامة تسع ساعات في البحر قبل اعتراضه في “حقل البوري” البحري القريب من تونس ويقع على بعد حوالي 120 كيلومترًا قبالة الساحل الليبي، وأُعيد إلى زوارة وهي بلدة حدودية تقع على بعد 120 كيلومتراً من طرابلس وتم احتجازه في الزاوية (45 كيلومتراً غرب طرابلس)، قبل نقله من مركز احتجاز إلى آخر “لمدة 22 يوماً” في العاصمة.

وصرحت المنظمة الدولية للهجرة إن البيانات التي جمعتها الأمم المتحدة بين مايو ويونيو 2023، تشير إلى وجود أكثر من 700 ألف مهاجر على الأراضي الليبية.

عن اسماء رجب

شاهد أيضاً

غرق سفينة في البحر الأسود طاقمها من السوريين والمصريين..

أفادت الإدارة البحرية الرومانية اليوم السبت، بأن السفينة Mohammad-Z التي ترفع العلم التنزاني، غرقت في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *