رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

لعنة اليورو تهدد حلم الطليان

يستعد المنتخب الإيطالي لاختبار من نوع خاص عندما تنطلق “يورو 2024” يوم الجمعة المقبل، في ألمانيا ، وسيكون المنتخب الإيطالي المتوج بالنسخة الماضية “يورو 2020” مطالبا بالدفاع عن لقبه، لكنه سيواجه لعنة دائمة: الفوز بنسختين متتاليتين.

ولم يفلت من تلك اللعنة سوى منتخب إسبانيا، إذ يعد الاستثناء الوحيد في تاريخ البطولة، بعدما حصد لقبي يورو 2008 ثم 2012 ، حيث حصد منتخب إسبانيا لقب 2008 على حساب ألمانيا (1-0)، وفي 2012 هزم إيطاليا (4-0).

البداية كانت مع الاتحاد السوفيتي، فبعد أن توج بالنسخة الأولى عام 1960 على حساب يوغوسلافيا، وصل للنهائي بالنسخة التالية 1964، لكنه سقط أمام إسبانيا بنتيجة 2-1 ، أما منتخب ألمانيا الغربية فوصل لنهائي نسخة 1972 وتغلب على الاتحاد السوفيتي (3-1)، وفي النسخة التالية 1976، وصل للنهائي مجددا واستمرت لعنة حامل اللقب إذ سقط أمام تشيكوسلوفاكيا.

وستكون مهمة إيطاليا صعبة جدا في الدفاع عن لقبها وتكرار إنجاز إسبانيا الاستثنائي، خاصة أنه الأتزوري يقع في المجموعة الأصعب مع لا روخا وكرواتيا وألبانيا ، وإلى جانب صعوبة المجموعة يمر الأزرق بمرحلة إحلال وتجديد تحت قيادة المدرب المخضرم لوتشيانو سباليتي.

شاهد أيضاً

إسبانيا نقطة سوداء في تاريخ مودريتش الدولي

يمثل المنتخب الإسباني، نقطة سوداء للكرواتي لوكا مودريتش نجم ريال مدريد، حيث لم يتمكن من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *