رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

كبار القارة يتصارعان علي لقب الأميرة السمراء والبداية من رادس

يستضيف ملعب حمادي العقربي، اليوم السبت واحدة من المواجهات الكلاسيكية العربية والأفريقية، بين الترجي التونسي وضيفه الأهلي المصري، في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا ، وتقام المباراة بحضور 34 ألف مشجع من أنصار الترجي، بجانب حضور جماهيري محدود لمشجعي الأهلي الذين سافروا من القاهرة لمساندة حامل اللقب.

يدير اللقاء، الحكم الجزائري مصطفى غربال، كما يتواجد الموريتاني دحان بيدا على جهاز تقنية الفيديو، لتبقى السهرة الكروية على ملعب رادس، عربية بامتياز في نهائي البطولة القارية.

صدام الأهلي والترجي، ليست غريبا على نهائي دوري الأبطال، فالفريقان تقابلا في نهائي نسخة 2012، وتوج الأهلي باللقب بعد التعادل 1-1 في الإسكندرية، والفوز خارج الديار بنتيجة 2-1 ، ورد الترجي بحسم نسخة 2018 بالفوز في رادس بنتيجة 3-0، ليعوض خسارته بالإسكندرية بنتيجة 1-3.

يحمل الأهلي، الرقم القياسي كأكثر أندية أفريقيا تتويجا بدوري الأبطال برصيد 11 مرة، بينما حقق الترجي، اللقب، 4 مرات آخرها عام 2019 ، وقطع الترجي، رحلة شاقة من أجل بلوغ النهائي، بعد بداية باهتة بفوز صعب على دوانيه بطل بوركينا فاسو بنتيجة 1-0 في مجموع اللقاءين بدور 32 ، وتحسن أداء العملاق التونسي في مرحلة المجموعات التي تصدرها برصيد 11 نقطة ولم يخسر سوى أمام الهلال السوداني، قبل أن يطيح بأسيك الإيفواري في ربع النهائي، وصن داونز الجنوب أفريقي في نصف النهائي.

وصعد الأهلي على حساب سان جورج الإثيوبي بنتيجة 7-0 في مجموع اللقاءين بدور 32، ثم تصدر مجموعته برصيد 12 نقطة، قبل أن يتخطى عقبة سيمبا التنزاني في ربع النهائي، ومازيمبي الكونغولي في نصف النهائي.

تجمع المباراة بين خبرة السويسري مارسيل كولر مدرب الأهلي، وطموح البرتغالي ميجيل كاردوزو المدير الفني للترجي ، وحقق كولر، اللقب الأفريقي في النسخة الماضية، ويحلم بالحفاظ على البطولة، بينما يطمح كاردوزو في إعادة دوري الأبطال للترجي، وكتابة اسمه كأول مدرب أجنبي يحصد لقب البطولة القارية مع أبناء باب سويقة.

تبدو صفوف الترجي شبه مكتملة مع تألق حارس المرمى أمان الله مميش، أحد اكتشافات النسخة الحالية لدوري الأبطال، بجانب المدافع المخضرم ياسين مرياح، وأيضا قدرات يان ساس ورودريجو رودريجيز وغيلان الشعلالي.

يعول الأهلي على تألق بعض لاعبيه في الفترة الأخيرة، وعلى رأسهم المهاجم الفلسطيني وسام أبو علي، بجانب مروان عطية وإمام عاشور ومحمد عبد المنعم وحارس المرمى مصطفى شوبير، مع خبرات التونسي علي معلول والجنوب أفريقي بيرسي تاو ، ويغيب عن الأهلي، الرباعي عمرو السولية وأحمد عبد القادر ومحمد الضاوي كريستو وأحمد نبيل كوكا للإصابة.

عن أحمد فؤاد

شاهد أيضاً

إسبانيا نقطة سوداء في تاريخ مودريتش الدولي

يمثل المنتخب الإسباني، نقطة سوداء للكرواتي لوكا مودريتش نجم ريال مدريد، حيث لم يتمكن من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *