رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

فصائل عراقية تستهدف قواعد امريكية في سوريا والعراق

نشرت فصائل عراقية مسلحة، اليوم السبت، استهداف قاعدتي التنف والقرية الخضراء في سوريا وقاعدة عين الأسد بالعراق بالطيران المسير، وذلك بعد ساعات من ضربات جوية أمريكية استهدفت مواقع تابعة للحرس الثوري الإيراني والفصائل الموالية له، في سوريا والعراق.

وصرحت ما يعرف باسم “المقاومة الإسلامية في العراق: “استهدفنا برشقة صاروخية قاعدة عين الأسد التي تضم قوات أمريكية غربي العراق”.

وتابعت: “استهدفنا بطائرة مسيرة وصواريخ قاعدتي التنف والقرية الخضراء الأمريكيتين في سوريا”.وقالت القيادة المركزية للجيش الأمريكي، شن غارات جوية على أكثر من 85 هدفاً في العراق وسوريا، واستهداف “فيلق القدس” التابع للحرس الثوري الإيراني، وفصائل أخرى تابعة له.

وصرحت القيادة في بيان، إن الجيش الأميركي استهدف أكثر من 85 هدفاً، باستخدام العديد من الطائرات بما في ذلك قاذفات بعيدة المدى انطلقت من الولايات المتحدة، مشيرة إلى استخدام أكثر من 125 ذخيرة دقيقة التوجيه.

حيث شملت المنشآت التي تم استهدافها “مقرات القيادة والعمليات، ومراكز الاستخبارات والصواريخ والقذائف ومخازن المسيرات، والمرافق اللوجستية، ومخازن الذخيرة”، لهذه الفصائل المسلحة، والذين “سهلوا الهجمات ضد القوات الأميركية وقوات التحالف”، وفق البيان.

عن اسماء رجب

شاهد أيضاً

غرق سفينة في البحر الأسود طاقمها من السوريين والمصريين..

أفادت الإدارة البحرية الرومانية اليوم السبت، بأن السفينة Mohammad-Z التي ترفع العلم التنزاني، غرقت في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *