رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

سيناريوهات التتويج بالبريميرليج و طريق ثلاثي المقدمة

تشتد المنافسة بين الثلاثي “ليفربول ومانشستر سيتي وآرسنال” ، ويتصدر أرسنال ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، بفارق نقطة واحدة أمام ليفربول ونقطتين أمام حامل اللقب مانشستر سيتي، ، ويستعد ليفربول لمواجهة السيتي على ملعب “أنفيلد” غدا الأحد، بعد ما تغلب آرسنال علي برينتفورد وانتزع الصدارة من خلال الفوز على برينتفورد مساء السبت.

بعد لقاء سيتي، سيخوض ليفربول مباراتين فقط أمام منافسين من الفرق الـ6 الكبار في البريميرليج، الأولى أمام مضيفه مانشستر يونايتد ضمن الجولة 33، والثانية على ملعبه أمام توتنهام ضمن الجولة 36 ، لكن “الريدز” سيخوض لاحقا مباراة “ديربي” أمام جاره إيفرتون على ملعب جوديسون بارك، والتي كانت مقررة الأسبوع المقبل ضمن الجولة 29، قبل أن يتم تأجيلها بسبب انشغال ليفربول في موقعته أمام مانشستر يونايتد، في ربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.

ومن المتوقع ألا يجد ليفربول مشاكل في تخطي فرق مثل شيفيلد يونايتد وكريستال بالاس على أرضه، لكنه سيواجه اختبارات لا تخلو من الصعوبات خارج أمام وست هام يونايتد وأستون فيلا.

من جانبه، سيقف مانشستر سيتي في الجولة الـ30، أمام اختبار مصيري، عندما يستضيف آرسنال على ملعب الاتحاد، وهي المباراة التي ستخدم ليفربول بغض النظر عن نتيجتها ، وإلى جانب مباراة آرسنال، يجد مانشستر سيتي نفسه أيضا في لقاء شائك أمام مضيفه توتنهام في لندن ضمن الجولة 34، وهو اللقاء الخارجي الأكثر صعوبة من بين المباريات المتبقية له.

وسيواجه مانشستر سيتي بعض العقبات لدى مواجهة فرق مثل أستون فيلا ووست هام، لكنه سيتسلح بجماهيره في كلا المواجهتين.

أما آرسنال بعد تغلبه علي برينتفورد، فيبدو طريقه أكثر صعوبة بعد انتهاء الجولة الحالية، كونه سيواجه 4 من الفرق الـ6 الكبار ، وسيستضيف آرسنال منافسه تشيلسي في الأسبوع المقبل، قبل أن يحل ضيفا ثقيلا على مانشستر سيتي ضمن الجولة الـ30.

ومع اقتراب السباق من أمتاره الأخيرة، يخوض آرسنال ديربي شمال لندن خارج أرضه أمام توتنهام ضمن الجولة 35 ، بعدها سيعود آرسنال إلى مانشستر لكن هذه المرة لملاقاة يونايتد على ملعب “أولدر ترافورد” في الجولة 37 “قبل الأخيرة”.

ولن يجد آرسنال مشكلة في تخطي فرق مثل لوتون تاون وبورنموث على أرضه، لكنه يتخوف من مواجهتي أستون فيلا وبرايتون ، اما الجولة الأخيرةواللافت في السباق، أن الفرق الثلاثة، ستلعب مبارياتها ضمن الجولة الأخيرة على أرضها، أمام فرق متقاربة في الأداء هذه الأيام.

ويستضيف ليفربول وولفرهامبتون المتألق تحت قيادة المدرب جاري أونيل، فيما يستقبل سيتي ضيفه وست هام، وسيأمل آرسنال تفادي مفاجآت إيفرتون على ملعب الإمارات.ط ، ومن المتوقع أن تلعب استمرارية الفرق الثلاثة في المسابقات الأوروبية دورا في تحديد معالم المنافسة النهائية، لكن آرسنال سيملك أفضلية بدنية في هذا الجانب، في حال فشل في قلب تأخره أمام بورتو (0-1) في مباراة الإياب هذا الأسبوع ضمن ثمن نهائي دوري الأبطال.

شاهد أيضاً

الرابطة في ورطة … الاتحاد الأفريقي يعلن موعد تلقي هوية الفرق المشاركة بالبطولات القارية

حدد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) الموعد الرسمي لتحديد الفرق المشاركة في البطولات القارية خلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *