رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

حماس تصرح عن وجود خلل في المنظومة الأمنية لإسرائيل

أوضحت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” أنه من المحتمل أن يكون حدث خلل أثناء تنفيذ عملية “طوفان الأقصى” في 7 أكتوبر، وذلك يرجع إلى انهيار المنظومة الأمنية والعسكرية الإسرائيلية بشكل كامل وسريع.

وصرحت الحركة في توضيح نشرته اليوم الأحد، إلى أن عملية “طوفان الأقصى” التى استهدفت في 7 أكتوبر المواقع العسكرية الإسرائيلية، حيث سعت إلى أسر جنود العدو ومقاتليه، كما تم الهجوم على فرقة غزة العسكرية الإسرائيلية، وعلى المواقع العسكرية الإسرائيلية في مستوطنات غلاف غزة.

وقالت الحركة خلال توضيحها: “ربما يكون قد حدث بعض الخلل في أثناء تنفيذ عملية طوفان الأقصى، بسبب انهيار المنظومة الأمنية والعسكرية الإسرائيلية بشكل كامل وسريع، وحدوث بعض الفوضى نتيجة الاختراقات الواسعة في السياج والمنظومة الفاصلة بين قطاع غزة ومناطق عملياتنا”.

وأشارت الحركة أنها تعاملت بصورة إيجابية مع ملف المدنيين الذين تم أسرهم في قطاع غزة، وأوضحت أنه منذ اليوم الأول لإطلاق سراحهم بالسرعة الممكنة، “وهو ما حدث فعلا خلال الهدنة الإنسانية لمدة 7 أيام، مقابل إطلاق سراح النساء والأطفال من أبناء الشعب الفلسطيني المعتقلين ظلما وعدوانا في سجون الاحتلال”.

عن اسماء نصر

شاهد أيضاً

تقرير: نمو قياسي لعدد النازحين داخليا..

أعلن مركز رصد النزوح الداخلي (IDMC) أن عدد النازحين الداخليين في العالم جراء النزاعات المسلحة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *