رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

تفوق كولر وإنطلاقة جوميز يرسمان ملامح قمة الكأس

تتجه أنظار عشاق ومحبي الكرة المصرية غدًا الجمعة إلى ملعب الأول بارك بالعاصمة السعودية الرياض لمتابعة اللقاء المرتقب بين الأهلي والزمالك في قمة تاريخية بنهائي كأس مصر ، وتبدو هذه القمة تاريخية لأنها أول مباراة لنهائي كأس مصر تقام خارج حدود البلاد وفي ضيافة المملكة العربية السعودية بجوائز مالية ضخمة تصل إلى 950 ألف دولار للفريق البطل و250 ألف دولار للفريق الوصيف بجانب 50 ألف دولار لأفضل لاعب في المباراة.

ويدير اللقاء الحكم البرازيلي أندرسون دارونكو الذي تم اختياره من جانب موسم الرياض الراعي الرئيسي للمباراة بجانب المفاجآت التي أعلنها المستشار تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية ، وتقام المباراة في الساعة السابعة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة الثامنة والنصف بتوقيت الرياض بحضور 25 ألف مشجع بالسعة الكاملة لملعب (الأول بارك) بعد نفاد التذاكر بالكامل.

يحمل الأهلي لقب كأس مصر 38 مرة من بينها لقب آخر نسخة لموسم 2021 – 2022 عقب تغلبه على بيراميدز بنتيجة 2-1 في النهائي بينما حقق الزمالك اللقب 28 مرة آخرها الموسم قبل الماضي ، و استهل الأهلي مشوار نسخة الكأس بفوزه على منتخب السويس بنتيجة 1-0 بدور الـ32 ثم تخطى عقبة الداخلية بنتيجة 2-0 في دور الستة عشر ثم فاز على المصري البورسعيدي بنتيجة 2-1 في ربع النهائي قبل التغلب على إنبي بنتيجة 3-0 في نصف النهائي.

وفاز الزمالك على حساب بروكسي بنتيجة 3-2 في دور الـ32 ثم تجاوز فاركو بنتيجة 3-1 في دور الستة عشر ثم أقصى المقاولون العرب بنتيجة 6-1 في ربع النهائي ثم أطاح بمنافسه بيراميدز بنتيجة 4-3 بركلات الترجيح بعد التعادل بنتيجة 3-3 في نصف النهائي.

و يفتقد الفريقان لخدمات بعض النجوم المؤثرين فالأهلي يعاني غياب الفلسطيني وسام أبو علي مهاجمه الجديد وحارس المرمى محمد الشناوي والمالي أليو ديانج بسبب الإصابات كما تحيط الشكوك حول مشاركة أحمد نبيل “كوكا” للإصابة أيضًا ، ويعاني الزمالك غياب محمود حمدي “الونش” ومحمد عبد الشافي بسبب الإصابة بقطع في الرباط الصليبي كما يغيب عن صفوف الفريق الأبيض عدد من اللاعبين الجدد أبرزهم زياد كمال وياسر حمد وترافيس موتيابا.

و يتسلح الأهلي بتفوق مدربه السويسري مارسيل كولر الذي حقق أغلب البطولات الممكنة منذ توليه المهمة في صيف 2022، حيث حصد لقب دوري أبطال أفريقيا وبرونزية كأس العالم للأندية والدوري المصري في النسخة الماضية وكأس مصر بجانب كأس السوبر المصري مرتين.

وقال كولر في المؤتمر الصحفي قبل اللقاء إن فريقه يعاني غيابات مؤثرة ولكنه يمتلك الدوافع القوية من أجل تحقيق لقب كأس مصر على حساب منافس قوي يملك عناصر جيدة.د ، ويعول المدرب السويسري على تألق إمام عاشور لاعب خط الوسط الذي يخوض أول مواجهة ضد فريقه الأسبق الزمالك بجانب سرعات الجناح حسين الشحات والموهوب بيرسي تاو مع المفاضلة بين الفرنسي أنتوني موديست ومحمود كهربا لقيادة الهجوم.د ، وجاء تألق الحارس مصطفى شوبير ليعطي الثقة لجماهير الأهلي رغم غياب محمد الشناوي قائد الفريق الأحمر.

انطلاقة جوميزفي المقابل، يأمل البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني للزمالك في ترك بصمة مؤثرة مع الأبيض بعدما تولى المهمة مؤخرًا وقاد الفريق خلال 3 مباريات فاز خلالها على الداخلية بنتيجة 1-0 وأبو سليم الليبي بنتيجة 2-1 بالكونفدرالية الأفريقية وتعادل مع الإسماعيلي سلبيًا.

وأكد جوميز في تصريحات للصحفيين قبل المباراة أنه تولى المهمة قبل عدة أسابيع ولكن لديه الثقة في قدرات لاعبيه لتحقيق الفوز وحصد اللقب الأول له مع الزمالك ، ويعتمد الزمالك على خبرات الثنائي شيكابالا وعبد الله السعيد بجانب قدرات أحمد سيد “زيزو” وناصر ماهر مع المفاضلة بين ناصر منسي وسيف الدين الجزيري لقيادة الهجوم.

شاهد أيضاً

حسام حسن: المنتخبات الأفريقية كلها نفس المستوى والقوى والمنافسة في كأس الأمم

أكد حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر عن إستفادته من التجربة الأخيره في البطولة الودية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *