رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

تحضيرات واستعدادات خاصة للدورة السادسة من مهرجان الجونة السينمائية

شهد مهرجان الجونة استعدادات وتحضيرات خاصة لانطلاق دورته السادسة مساء اليوم الخميس، حيث تنطلق هذه الدورة بشكل استثنائي بعنوان “نافذة على فلسطين”؛ والذي يعرض مجموعة من أهم الأفلام التى تتعمق في قلب القصص الفلسطينية، وتسليط الضوء على التحديات التي تواجه هؤلاء البشر الصامدين، ويشهد حفل الافتتاح حضور عدد كبير من نجوم الفن.

حيث تم التخلي عن السجادة الحمراء المتعارف عليها واستبدالها بالسجادة الرملية او كما يلقبوها ب “sandy carpet” والتي تتسلم بلون الارض، وهي الدورة التي تنطلق بدون أي أجواء احتفالية.

توافد عدد من النجوم لحضور حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي في دورته السادسة، حيث وصل حتي الان كل من، يسرا، المخرج يسري نصر الله، محمد فراج وزوجته بسنت شوقي وشقيقتها داليا شوقي، نجلاء بدر، نسرين طافش، جمال سليمان، وهشام عاشور، إنجي المقدم، الإعلامية بوسي شلبي.

ينطلق المهرجان بدون أجواء احتفالية، حيث تنطلق هذه الدورة بشكل استثنائي بعنوان “نافذة على فلسطين”؛ والذي يعرض مجموعة من أهم الأفلام التى تتعمق في قلب القصص الفلسطينية، وتسليط الضوء على التحديات التي تواجه هؤلاء البشر الصامدين، ويشهد حفل الافتتاح حضور عدد كبير من نجوم الفن.

كما يلخص “نافذة على فلسطين” بشكل مثالي جوهر هذه الرحلة السينمائية حيث يدعو المشاهدين لإلقاء النظر على الحياة غير المرئية والقصص التي لم تروَ، ومن خلال هذا القسم والذي تم تنسيق معظم أفلامه بالتعاون مع مؤسسة الفيلم الفلسطيني، ويهدف مهرجان الجونة التركيز على القصص التلقائية التي تستحق أن تسمع، مانحًا فرصة لتلك الأصوات التي تم تجاهلها منذ زمن طويل، ويؤكد هذا القسم الخاص التزام المهرجان بدعم القضية العادلة للشعب الفلسطيني.

تشمل الأفلام المعروضة في القسم كل من: “الإسعاف” للمخرج محمد الجبالي، وفيلم “وداعا طبريا”، للمخرجة لينا سويلم، وفيلم “الواقي الرصاصي”، وفيلم التحريك المؤثر “الرسم من أجل أحلام أفضل” للمخرجة مى، وفيلم “باب الشمس” ليسرى نصر الله، وفيلم “ليست فقط صورتك” إخراج آن باك ودرور، وفيلم “بلا سقف” إخراج سينا سليمي، وفيلم “الشجاعية” للمخرج محمد المغني، وفيلم “الأستاذ” إخراج فرح نابلسي، فضلا عن فيلم “إلى أبي” إخراج عبد السلام شحادة.

وأعلن المهرجان عن  دعوة المغنية الفلسطينية/التشيلية إليانا، لتقديم عرض خاص في افتتاح مهرجان الجونة السينمائي اليوم تحت عنوان “سينما من أجل الإنسانية”.

شاهد أيضاً

لطفي لبيب بعد نشر أخبار إصابته بشلل نصفي: كفاية اللي أنا فيه ماتقلبوش المواجع

قال الفنان لطفي لبيب، أنه يتمتع بحالة صحية جيدة، وذلك عقب انتشار شائعة إصابته بشلل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *