رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

تحت شعار زملاء الأمس منافسو اليوم 6 عملاء مزدوجين في قمة نهائي الكأس

ينتظر عشاق كرة القدم العربية، وتحديدا المصرية، مباراة القمة بين الأهلي والزمالك التي تقام بعد غد الجمعة في نهائي كأس مصر لموسم 2022 / 2023، على ملعب الأول بارك بالسعودية ، وتقام المباراة للمرة الأولى في التاريخ خارج مصر فقط، وستكون استثنائية لأنها سترفع شعار “زملاء الأمس .. منافسو اليوم” خاصة وأن كل فريق تمكن من ضم لاعبين سابقين من الفريق الآخر.

ويتواجد في الأهلي محمود كهربا وإمام عاشور وياسر إبراهيم، الذين لعبوا للزمالك في وقت سابق، لكن الأخير يغيب بسبب الإصابة بتمزق في العضلة الخلفية.د ، بينما سيظهر بقميص الزمالك للمرة الأولي في ديربي القاهرة الشهير، الثلاثي عبدالله السعيد وناصر ماهر وأحمد حمدي، بعدما انضم للقلعة البيضاء في فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة، حيث سبق لهم اللعب للأهلي من قبل.

ومع وجود قاعدة “لا مجال للخروج عن النص”، سيلعب اللاعبون الـ5 بأريحية شديدة في المباراة نظراً لوجود تحذيرات للجماهير بمنع التجاوز ، ويعد محمود كهربا هو الوحيد من الخماسي الذي خاض مباريات قمة بعد انتقاله من أحد القطبين للآخر ، فيما ستكون مواجهة الجمعة هي الظهور الأول لإمام عاشور وأحمد حمدي وناصر ماهر وعبد الله السعيد.

وكان الأهلي ضم محمود كهربا في ديسمبر 2019 في صفقة انتقال حر بعد أن فسخ تعاقده مع ديسبروتيفو دا أفيس البرتغالي، حيث كان رحل عن القلعة البيضاء في صيف 2019 بفسخ تعاقده من طرف واحد طبقاً لوصف المحكمة الدولية للتحكيم الرياضي، التي منحت الزمالك حكماً بأحقية حصوله على 2 مليون دولار كغرامة علي كهربا، زادت فيما بعد بسبب تأخر الدفع.

كما ضم الأهلي إمام عاشور من ميتلاند الدنماركي في يوليو الماضي لمدة 5 سنوات بمقابل مالي وصل إلى 3 ملايين دولار، بعد أقل من 6 شهور من رحيله عن الزمالك إلى الدوري الدنماركي ، فيما ضم الزمالك الثلاثي أحمد حمدي وناصر ماهر وعبدالله السعيد في فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة.

وكان الأهلي تخلى عن أحمد حمدي حيث لعب لأندية الجونة ثم مونتريال الكندي، والذي فسخ تعاقده معه لينضم في صفقة انتقال حر للقلعة البيضاء في يناير الماضي ، فيما خاض ناصر ماهر عدة تجارب إعارة من الأهلي على رأسها سموحة، لكن فيوتشر حصل على عقد اللاعب بشكل نهائي في أكتوبر 2021، ثم أنهي الفريق الأبيض ضمه بشكل رسمي من مودرن فيوتشر في يناير الماضي.

ويعد عبدالله السعيد هو اللاعب الأكثر صخباً من الخماسي، حيث كان الأهلي قد ضمه من الإسماعيلي في سبتمبر 2011 قبل أن يوقع للزمالك لكنه لم يلعب له أو ينضم بشكل رسمي، ثم أعير إلى كوبيون بالاسيورا الفنلندي قبل أن يرحل إلى أهلي جدة بنظام البيع النهائي في مايو2018 وانتقل بعدها إلى بيراميدز المصري ومنه إلى الزمالك في كانون الثاني.

شاهد أيضاً

الرابطة في ورطة … الاتحاد الأفريقي يعلن موعد تلقي هوية الفرق المشاركة بالبطولات القارية

حدد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) الموعد الرسمي لتحديد الفرق المشاركة في البطولات القارية خلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *