رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

تاريخ متوازن لمواجهات الزمالك علي الأراضي المغربية

يحل الزمالك المصري، ضيفا على نهضة بركان المغربي، غدا الأحد، في ذهاب نهائي كأس الكونفيدرالية الأفريقية ، وبلغ الزمالك، نهائي كأس الكونفيدرالية، بعد تجاوز عقبة دريمز الغاني، أما نهضة بركان فقطع تذكرة العبور على حساب اتحاد العاصمة الجزائري.

ويطمح الزمالك لحصد كأس الكونفيدرالية، للمرة الثانية في تاريخ الأبيض، بعد التتويج باللقب في موسم 2018-2019.وخاض الزمالك 11 مباراة على الملاعب المغربية، بواقع 3 انتصارات و4 هزائم و4 تعادلات ، حيث خسر الزمالك، في زيارته الأولى للمغرب، أمام الجيش الملكي، بهدف دون رد، في نصف نهائي بطولة أفريقيا لأبطال الدوري بالمسمى القديم عام 1985.

وبعد 11 عاما، عاد الزمالك بتعادل إيجابي أمام المكناسي المغربي بنتيجة 2-2 في ربع نهائي بطولة أفريقيا لأبطال الدوري عام 1996.

وفي دوري أبطال أفريقيا نسخة 2002، عاد الزمالك بتعادل سلبي أمام الرجاء البيضاوي ، قبل أن يحقق الزمالك، أول فوز له في الملاعب المغربية، على حساب المغرب الفاسي، بهدفين دون رد، في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أفريقيا نسخة 2012.وفي إياب ثمن نهائي الكونفيدرالية 2015، عاد الزمالك من المغرب بفوز ثمين على الفتح الرباطي بنتيجة 3-2 ، بعدها تلقى الزمالك أكبر خسارة له في الملاعب المغربية، في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا 2016، بالسقوط 2-5 أمام الوداد.

وتعادل الزمالك أمام اتحاد طنجة سلبيا في دور 32 الإضافي لكأس الكونفيدرالية نسخة 2019 ، وفي نفس النسخة، عاد الزمالك بتعادل سلبي أمام حسنية أكادير في ذهاب ربع النهائي، كما خسر في ذهاب النهائي أمام نهضة بركان بهدف نظيف.وفي دوري أبطال أفريقيا 2020، فاز الزمالك على مضيفه الرجاء البيضاوي، بهدف دون رد في ذهاب نصف النهائي ، أما في دور المجموعات لدوري الأبطال 2022، خسر الزمالك في المغرب أمام الوداد بنتيجة 1-3.

عن زينب سيد

شاهد أيضاً

رفقاً بالتاريخ يا أهلي 12 رقم يحققها اللقب 12

واصل الأهلي المصري بسط نفوذه على كرة القدم في القارة السمراء، واستمر في التحليق بعيدا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *