رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

بوتين يشيد بقدرة الاتحاد الأوراسي على مجابهة العقوبات الغربية..

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الأربعاء إن الاتحاد الاقتصادي الأعلى للاتحاد الأوراسي أظهر فعاليته في مواجهة التحديات والعقوبات الغربية الجديدة.

وأضاف بوتين في كلمة ألقاها خلال قمة الاتحاد الاقتصادي الأوراسي: “لقد أظهر الاتحاد الأوراسي فعاليته في مواجهة التحديات الجديدة، بما فيها تلك المرتبطة بسياسات العقوبات الغربية التي تنتهجها بعض الدول وتفكيك العديد من الأسس الأساسية للتجارة الدولية”.

وأشار إلى أن حجم اقتصاد دول الاتحاد الأوراسي ارتفع على مدى السنوات العشر الماضية من 1.6 تريليون دولار إلى 2.5 تريليون دولار.

كذلك أشار إلى أن حجم التجارة بين الاتحاد الأوراسي ودول العالم الأخرى ارتفع بنسبة 60% من 579 إلى 923 مليار دولار.

ولفت الرئيس الروسي إلى أن 90% من المدفوعات في الاتحاد تتم بعملات وطنية، مشددا على أن الاتحاد أثبت نفسه ككيان متكامل وديناميكي ومكتف ذاتيا.

هذا واحتضنت موسكو اليوم اجتماع المجلس الاقتصادي الأعلى للاتحاد الأوراسي، بمشاركة رؤساء دول وحكومات الاتحاد الذي يضم 5 دول منها روسيا.

ويضم الاتحاد الاقتصادي الأوراسي كلا من روسيا وأرمينيا وبيلاروس وكازاخستان وقرغيزستان. وتتمتع كوبا ومولدوفا وأوزبكستان بصفة عضو مراقب فيه.

وتضمن اتفاقيات الاتحاد لجميع أعضائه حرية تنقل السلع والخدمات ورؤوس الأموال واليد العاملة، وانتهاج سياسة متفق عليها في قطاعات التجارة والطاقة والصناعة والزراعة والنقل.

عن شهد ربيع جاد الحق

شاهد أيضاً

السيسي وملك الأردن يصدران بيانا حول فلسطين..

أعلنت الرئاسة المصرية أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي التقى مع ملك الأردن عبدالله الثاني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *