رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

بوارج بريطانية تفشل في الإبحار للمشاركة في مناورات الناتو

اخفقت حاملة الطائرات البريطانية “إتش إم إس برينس أوف ويلز” مغادرة ميناء بورتسموث في الوقت المحدد للتوجه إلى الساحل النرويجي من أجل المشاركة في مناورة “المدافع الصامد”.

ونشرت صحيفة “التايمز” أن سبب التأخير قد عرف في اللحظة الأخيرة، عندما كانت القيود قد فُرضت على السفن الأخرى في ميناء بورتسموث من أجل خروج حاملة الطائرات، وتجمع عدة مئات من المتفرجين على الشاطئ.

ولم توضح وزارة الدفاع البريطانية عن أسباب عدم إبحار السفينة المقرر يوم الأحد. واكتفى متحدث باسم الوزارة بالقول إن حاملة الطائرات ستغادر الميناء “في المستقبل القريب”.

وكان من المحدد أن تشارك حاملة الطائرات “إتش إم إس كوين إليزابيث” في المناورات، ولكن بعد العثور على “مشكلة” في الفحوصات النهائية في مروحة الجانب الأيمن من السفينة. قررت بريطانيا إرسال حاملة الطائرات “اتش ام اس برينس أوف ويلز” التي لم تستطيع الإبحار أيضا حتى الآن.

واوضحت صحيفة The Telegraph قد أفادت بأن السفن الحربية البريطانية لم تتمكن بتاتا من إصابة أهداف أرضية تابعة لجماعة الحوثيين في اليمن بسبب النقص في القوة النارية.

وكتب في مقالة الصحيفة: “لا تملك أي من المدمرات أو الفرقاطات التابعة للبحرية الملكية البريطانية، القدرة على الاشتباك مع الأهداف الأرضية، مما ترك على عاتق الولايات المتحدة مهمة تنفيذ غالبية الضربات ضد أهداف الحوثيين”.

ونشرت الصحيفة عن الأدميرال البريطاني المتقاعد كريس باري القول، أن هذه المشكلة كشفت عن عدم قدرة الأسطول البريطاني على منافسة الأسطولين الروسي والصيني.

وقال الأدميرال المتقاعد: “يتلخص القلق في كوننا لا نستطيع مجاراة خصومنا الروس والصينيين، وسنرى لاحقا المزيد والمزيد من هذه المشاكل”.

عن ملك محمود الشرقاوي

شاهد أيضاً

فايننشال تايمز”: بوتين وشي وجها صفعة للولايات المتحدة..

أفادت صحيفة “فايننشال تايمز” بأن تصريحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الصيني شي جين بينغ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *