رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

بعد تهتك أراضي أوكرانيا..من يساهم في إعادة تعميرها؟

شهد اليوم الأربعاء 21-6-2023 انطلاقًا لمؤتمر إعمار أوكرانيا في العاصمة البريطانية لندن، بمشاركة مسؤولين من 60 دولة ومئات من قادة الشركات العالمية الكبرى، وطبقًا لما اعلنته الحكومة البريطانية، فإن المؤتمر ينعقد على مدار اليوم وغدا الخميس.

كما اردفت أميركا بكامل التعهد خلال مؤتمر إعمار أوكرانيا بزيادة الدعم المقدم لكييف، وأعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن عزم بلاده تقديم أكثر من 1.3 مليار دولار كمساعدات إضافية لأوكرانيا من أجل مساعدتها في رحلة التشافي وإعادة بناء شبكة الطاقة الخاصة بها.

وأشار بلينكن خلال كلمته في مؤتمر إعمار أوكرانيا، إلى أن واشنطن تعتزم استثمار 520 مليون دولار لمساعدة أوكرانيا على إصلاح شبكة طاقتها، مُنبهًا بأن تبني إصلاحات حاسمة من أجل تعزيز دور القانون في أوكرانيا، سيساعد في جذب المزيد من الاستثمارات الخاصة.

وأوضح وزير الخارجية الأمريكي، أن الحكومات والمؤسسات المالية الدولية بذلت جهودًا كادحة ، كما لعبت دورا مهما من أجل إعادة إعمار أوكرانيا.

بينما أعلن رئيس وزراء بريطانيا، ريشي سوناك، عن عزم بلاده دعم الاقتصاد الأوكراني بحوالي 3 مليارات دولار على هيئة ضمانات قروض على مدى 3 سنوات.

وأشار سوناك خلال كلمته في مؤتمر إعمار أوكرانيا، إلى أن أكثر من 400 شركة من 38 دولة ستشارك في إعادة إعمار أوكرانيا، مؤكدا عزم بلاده مواصلة دعم دفاعات كييف، والهجوم المضاد.

وتعهد رئيس وزراء بريطانيا، بالوقوف المتآزر إلى جانب أوكرانيا مهما استغرق الأمر من وقت لحين الخروج من أزمتها الحالية، مشددًا على أنه يتعين على روسيا دفع ثمن الدمار الذي سببته في أوكرانيا.

عن سمر الغنام

شاهد أيضاً

فايننشال تايمز”: بوتين وشي وجها صفعة للولايات المتحدة..

أفادت صحيفة “فايننشال تايمز” بأن تصريحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الصيني شي جين بينغ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *