رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

بطولة وحيدة ومحطاته انتهت بالاقالة .. جوزيه جوميز مدرب الزمالك الجديد

أعلن نادي الزمالك رسميًا عن تعيين البرتغالي جوزيه جوميز على رأس القيادة الفنية للفارس الأبيض، جوزية جوميز ليس غريبًا على المنطقة العربية، إذ سبق وتولى منصب المدير الفني للعديد من الأندية في الدوري السعودي، على رأسها أخضر مدينة جدة النادي الأهلي، والتعاون، كما عمل في الدوري الإماراتي من بوابة فريق بني ياس.

جوزيه جوميز من مواليد أغسطس 1970 بالبرتغال، أي يبلغ من العمر 53 عامًا، اقتحم مجال التدريب بعمر الـ25، حيث كان المدرب المساعد في نادي باكوس دي فيريرا ثم كوفيليا البرتغاليين، قبل أن ينتقل كمدرب مساعد في العريق بورتو تحت القيادة الفنية لجوسفالدو فيريرا المدير الفنى السابق للزمالك.

ودرب جوزيه جوميز العديد من الأندية كان أبرزها أهلي جدة السعودي وألماريا الإسباني والتعاون السعودي وجاءت أبرز محطاته التدريبية كالتالي:

تشافيس البرتغالي – ماراتيمو البرتغالي – بونفيرادينا (نادي في الدرجة الثالثة الإسبانية) – التعاون السعودي – الميريا الإسباني – ماراتيمو البرتغالي – ريدينج الإنجليزي – ريو آفي البرتغالي – التعاون السعودي – بني ياس الإماراتي – اهلي جدة السعودي – فيهيرفار المجري

فريق فيديوتون المجري عام 2013، كانت التجربة الأولى لجوميز في مهام الرجل الأول في الجهاز الفني، قبل أن تلتقطه أعين إدارة نادي التعاون السعودي، الذي عينه مدربًا للفريق وتمكن من قيادة النادي الأصفر لحجز مقعد في بطولة دوري أبطال آسيا للمرة الأولى في تاريخه، لكن مع تردي النتائج أُقيل من تدريب الفاريق.

و تعد محطة التعاون السعودي هي الأبرز في مسيرة البرتغالي جوزيه جوميز التدريبية، حيث قاد الفريق لدوري أبطال آسيا للمرة الأولى في تاريخ النادي السعودي ، ودرب جوزيه جوميز التعاون السعودي في ولايتين مختلفتين وهما كالتالي:

قاد جوزيه جوميز تدريب التعاون في الولاية الأولى لمدة 634 أيام، من 4 سبتمبر عام 2014 حتى حتى 30 مايو عام 2016 ، وخاض جوزيه جوميز 54 مباراة مع التعاون السعودي حقق الفوز في 22 لقاء والتعادل في 12 مباراة والخسارة في 20 لقاء ، واستخدم جوزيه جوميز 41 لاعبا خلال فترته مع فريق التعاون السعودي.

بينما في الولاية الثانية قاد فريق التعاون في 466 أيام، من 21 مارس 2017 حتى 30 يونيو 2018 حتىوخاض جوزيه جوميز 37 مباراة في الولاية الثانية حقق الفوز في 10 مباريات وخسر 18 مباراة وتعادل في 9 لقاءات.

لينتقل إلى مدينة جدة من بوابة فريقها الأخضر النادي الأهلي، الذي أشرف على تدريبه عام 2016 وتوج مع الفريق بلقب كأس السوبر السعودي في العام ذاته ، قبل أن يخوض تجربة في الدورى الإماراتي من بوابة فريقه السماوي بني ياس، قبل إقالته سريعًا أيضًا بسبب سوء النتائج، ليعود للتعاون فى ولاية أخرى.

جوميز كان قاب قوسين أو أدنى من تولي قيادة النادي الأهلي فنيًا عام 2018 بعد رحيل حسام البدري إلا أن إدارة النادي تعاقدت مع الفرنسي باتريس كارتيرون في النهاية.

آخر محطة تدريبية لجوزيه جوميز كانت مع فريق ديسبورتيفو دي شافيز الذي ينشط في الدوري البرتغالي الممتاز ، واستمرت رحلة جوزيه جوميز مع فريق ديسبورتيفو دي شافي 49 يوما فقط من 1 يوليو 2023 حتى 19 سبتمبر من نفس العام ، وخلال الـ 49 يوما خاض الفريق 6 مباريات في جميع البطولات خسرها جميعا ليتم إقالته بسبب سوء النتائج.

شاهد أيضاً

رونالدو يتصدر قائمة الهدافين التاريخيين لليورو

لا يقترب أحد كثيرا من حصيلة البرتغالي كريستيانو رونالدو، في نهائيات كأس الأمم الأوروبية، التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *