رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

القاضي القوي .. من هو أندرسون دارونكو حكم مباراة القمة

كشف المستشار تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه السعودية عن هوية حكم مباراة نهائي كأس مصر، التي ستجمع قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، في اللقاء المحدد له يوم 8 مارس الجاري على ملعب الأول بارك بالعاصمة السعودية الرياض و نشر المستشار تركي آل الشيخ فيديو عبر صفحته الرسمية على “فيس بوك”: “فيديو للحكم البرازيلي معلقًا: ”محدش هيقدر عليه”.

و يستعرض العدسة نيوز في السطور التالية أبرز المعلومات عن الحكم البرازيلي أندرسون دارنكو، الذي سيدير قمة الأهلي والزمالك في كأس مصر :

الحكم البرازيلي أندرسون دارونكو، كان لاعبًا لكرة اليد ومدرس تربية رياضية قبل أن يتجه لمجال التحيم ، و بدأ مشواره في التحكيم منذ عام ٢٠٠٩، فيما تقلد الشارة الدولية حكم عام ٢٠١٧ ، يلقبه الإعلام الرياضي في البرازيل بـ(القاضي القوي) أو ( أقوى حكم على الأرض) .

الحكم أندرسون دارونكو يبلغ وزنه٩٠ كيلوجرام وطوله 188 سم كانت له تجربة وحيدة خارج أمريكا الجنوبية وهي إدارة مباراة في الدوري السعودي جمعت بين النصر والأهلي السعودي.

أدار تحكيميا ٤٥١ مباراة أشهر خلالها البطاقة الصفراء ١٩٠٥ و البطاقة الحمراء المباشرة ٦٣ ، الكارت الأصفر تحول لأحمر ٤٧ .

ويلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع غريمه التقليدي الزمالك في مباراة نهائي كأس مصر لموسم 2022-2023 ، وتقام مباراة الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر لموسم 2022 – 2023، في تمام الساعة السابعة مساء يوم الجمعة المقبل الموافق 8 مارس الجاري على استاد الأول بارك بالمملكة العربية السعودية.

شاهد أيضاً

حسام حسن: المنتخبات الأفريقية كلها نفس المستوى والقوى والمنافسة في كأس الأمم

أكد حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر عن إستفادته من التجربة الأخيره في البطولة الودية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *